الاخبار العاجلة
خبير عسكري يوضح استعراض الاحتلال واحترافية المقاومة

خبير عسكري يوضح استعراض الاحتلال واحترافية المقاومة

غادة الخولي 

قال الخبير العسكري الاستراتيجي نضال أبو زيد إن المشاهد التي يسجلها جيش الاحتلال في حربه البرية مع المقاومة تعتبر استعراضية في البحث والتفتيش عن الأسرى الإسرائيليين.

وأكد في حديثه مع صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الاحد، أن فيديوهات الاحتلال لم تظهر عمليات قصف أو قنص لعناصر المقاومة، وأن طريقة الدخول للموقع خالية من العرف العسكري وأن إظهارهم للدائرة الحمراء كتكتيك لهدف معين لم يظهر بها أي عنصر للمقاومة.

وأفاد أن الماكنة الإعلامية الاسرائيلية لا تزال تروّج بأن قواتها تقاتل؛ لتفض الغبار عن أي انتقادات تواجهها بعدم ظهورها بأي مقطع مصور في قتالها كما تفعل المقاومة.

وأكد أبو زيد أن تصوير الاحتلال للانفاق داخل المدرسة يعتبر بروباغاندا إعلامية لإثبات أن المقاومة تستخدم المدارس درعاً لعملياتها في الأنفاق.

وحول لباس المقاومة في فيديوهات الإعلام العسكري لحماس، أشار أبو زيد إلى أنها تركز عليه بشكل جيد حتى تثبت أن المقاوم الذي ينخرط في القتال يأتي من المجتمع المحلي ويستطيع العودة إليه بالوقت المناسب وهذا يدل على مدى الاحترافية العالية؛ لأن هذه العمليات تحتاج للباس من هذا النوع وعند استشهاد العنصر لا يمكن للاحتلال الإثبات أنه من المقاومة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).