عميد متقاعد: مليون جرة سوف نكسرها بعد رحيلك يا بشر

عميد متقاعد: مليون جرة سوف نكسرها بعد رحيلك يا بشر

العميد المتقاعد هاشم المجالي 

دولة الرئيس المتفائل لوحدة والمتشائم منه شعبيا لم يبقى لكم إلا أن تعبثوا بمكرمة الجسيم الممنوحة للعسكريين والذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن والذين لغاية الأن لم تجف دمائهم ولا زالت دموع أمهاتهم تسيل على الخدود بغزارة.

لقد بدأت تلعب بالنار يا دولة الرئيس بعد إجتماعكم الأخير بمجلس الوزراء واتخاذ قرار مجلسكم بالعبث بالمعلولية التي تمنح للعسكريين بعد انتهاء الخدمة الطويلة التي يخرج منها العسكري بالأمراض والعلل.

هل هذا هو قراركم الأخير بعد التعديل من السفارة للوزارة ثم للسفارة ثم لمجلس الإدارة.

لقد قررتم يا رئيس مجلس الوزراء في جلستكم التي عقدتموها يوم الأربعاء الماضي نظاماً معدِّلاً لنظام اللِّجان الطبيَّة العسكريَّة لسنة 2022 والذي يتضمن إخضاع منتسبي القوَّات المسلَّحة الأردنيَّة والأجهزة الأمنيَّة الذين جُنِّدوا بعد تاريخ 1/1/2003م لقانون الضَّمان الاجتماعي، ولتحديد آليَّة عرض العسكريين على اللَّجنة الطبيَّة المُشتركة العُليا، وبيان كيفيَّة اتِّخاذ القرارات المتعلِّقة بهذه الفئة وفق مفاهيم قانون الضَّمان الاجتماعي.

المتقاعدين على الضمان الذين سيتقاعد اول واحد منهم بداية السنة الجديدة سيخضعون للفحص الطبي لتحديد نسبة المعلولية عن طريق مؤسسة الضمان الاجتماعي وفق الالية المتبعة لاي متقاعد مدني في الضمان.

مليون زير وجرة وخزانة فخارية سوف نكسرها بعد رحيلك وأبشرك يا بشر أنك لن تجد لكم مكانة في أي جاهة إجتماعية لتطلب أو تعطي العرايس كما هي وظيفة من سبقوكم من أصحاب الدولة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).