الاخبار العاجلة
فرصة ذهبية للمقبلين على الزواج

فرصة ذهبية للمقبلين على الزواج

غادة الخولي

قال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إن الذهب أغلق تعاملاته على انخفاض ملحوظ يوم أمس الجمعة عند 2003 دولارات للأونصة الواحدة، وبانخفاض 30 دولارا للأونصة حسب الأسعار العالمية.

وأوضح علان، في حديثه لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، السبت، أن أسباب الانخفاض تعود لبيانات اقتصادية جيدة في الولايات المتحدة الأمريكية حول الدولار، حيث تمت عمليات بيع وجني أرباح على الذهب مما تداعى انخفاضه إلى 1995 دولارا، واستقر في نهاية التعاملات عند 2003 دولارات للأونصة.

وأفاد بأن مقدار الانخفاض حسب الأسعار الأردنية تبلغ 40 قرشاً للغرام الواحد، وبأن سعر الليرة الإنجليزية 328 دينارا والرشادية 287 دينارا.

وأردف علان أنه في بداية الأسبوع الحالي لا يمكن تخمين حجم العرض والطلب، مرجحاً أن يكون الطلب أكثر من العرض في الفترة المقبلة مع انخفاض الأسعار.

وبين أن نشاط الأسبوع الماضي يعد فيه حجم العرض متوسطاً وأما بخصوص الطلب يعتبر قليلاً.

ونذكر أنه انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية، السبت 40 قرشا للغرام الواحد، بحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن نقابة تجار الحلي والمجوهرات.

ووفقا للتسعيرة، انخفض سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في الأسواق من محلات الصاغة للمواطنين إلى 40.6 دينار، والشراء من المواطنين إلى 38.9 دينار.

كما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 47.8 دينار، والشراء إلى 45، أيضا انخفض سعر بيع وشراء الغرام من عيار 18 قيراط  إلى 36.1 و33.1 دينار على التوالي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).