الاخبار العاجلة
طبيب طوارئ يحذر جميع الأردنيين

طبيب طوارئ يحذر جميع الأردنيين

غادة الخولي 

قال الأخصائي ومسؤول قسم الطوارئ الدكتور طارق الكايد، إن عددا كبيرا من المواطنين يتوافدون إلى المراكز الطبية والمستشفيات للعلاج من أشكال مختلفة من الانفلونزا التي تصيبهم في الفترة الحالية.

وأضاف الكايد، في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، السبت، أنه مع بداية فصل الشتاء، يتجه الطقس إلى البرودة في الأردن مما يشكل تهديدا بانتشار الفيروسات باختلاف أنواعها بين المواطنين والتي تسبب أعراضا متباينة.

وأكد أن بعض المرضى يعانون من تأخر الشفاء وطول فترة الأعراض، إثر استهلاكهم للمضادات الحيوية بشكل كبير بوقت سابق، مما يجعلها لا تعطي الكفاءة نفسها في مكافحة الفيروسات.

ودعا الكايد المواطنين بشكل عام إلى الالتزام بسبل الوقاية وارتداء الكمامة، خلال التجمعات، والابتعاد عن الملامسة والتقبيل.

وأوضح أن الانفلونزا تختلف من شخص لآخر حسب شدة وطول فترة الأعراض، والتي تتضمن التهاب ملحمة العين والحلق وألم المفاصل والرشح، والصداع وارتفاع درجة الحرارة، والسعال والالتهاب الرئوي.

وأوصى الكايد المواطنين بالإكثار من شرب السوائل وبكميات كافية، وتناول الحمضيات والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل الخضار والفواكه وطبخها بشكل جيد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).