الاخبار العاجلة
لا بلاغات عن إصابات بصفوف الأردنيين في المغرب

لا بلاغات عن إصابات بصفوف الأردنيين في المغرب

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، من مصدر رسمي، أنه لم يتم إبلاغ الجهات الرسمية الأردنية عن تسجيل إصابات في صفوف الأردنيين جراء الزلزال الذي وقع في المغرب حتى ساعات صباح اليوم السبت.

كما علمت "أخبار الأردن" أنه تم تشكيل خليتيْ أزمة من قبل الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية والسفارة الأردنية في المغرب لمتابعة أوضاع الأردنيين، علما أن عدد الأردنيين المتواجدين في المغرب والمسلجين رسميا يبلغ نحو ألف مواطن.

لاحقا، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تشكيل خليتي أزمة في السفارة الأردنية بالرباط وفي مقر الوزارة، لمتابعة أوضاع الأردنيين في المغرب.

وقال الناطق باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، إن "الوزارة تتابع وبالتعاون مع السفارة الأردنية في الرباط أوضاع الأردنيين منذ وقوع الزلزال وتتواصل مع أبناء الجالية الأردنية هناك ومع جميع الجهات".

وأشار إلى أنه "لم نبلغ بحمد الله عن وقوع أي أضرار للأردنيين".

ودعا أبناء الجالية الأردنية اتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة في المغرب وعدم التردد بالاتصال على أرقام الطوارئ الخاصة بالسفارة ووزارة الخارجية عند الحاجة.

وكانت وزارة الخارجية قالت في وقت سابق اليوم، إنها تتابع من خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة، والسفارة الأردنية في الرباط، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في المملكة المغربية، جراء الزلزال الذي وقع مساء الجمعة.

ودعت الوزارة في بيان، المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في المغرب، إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية بهذا الخصوص.

وكذلك طالبت الوزارة المواطنين الأردنيين المقيمين في المغرب بالاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: الخط الساخن للسفارة الأردنية في الرباط: (00212648546009)، أو (00212648546009). أو من خلال وحدة مركز العمليات على الرقم (00962795497777)، أو البريد الإلكتروني ([email protected]).

الأعنف منذ قرن.. ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المغرب إلى 632

بتوجيهات من الملك.. الصفدي: نقف مع المغرب بكل الإمكانيات


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).