الخصاونة: علاقة غير سلسة بين الحكومة والنواب وحوار الرئيس استفزازي

الخصاونة: علاقة غير سلسة بين الحكومة والنواب وحوار الرئيس استفزازي

خاص- قال أستاذ إدارة الحكومات في جامعة اليرموك والمحلل السياسي الدكتور أنيس الخصاونة إن مقاطعة نواب لاجتماعات مع رئيس الوزراء تشير إلى علاقات غير سلسة بين الحكومة ومجلس النواب.

وبين الخصاونة في تصريحات لـ"أخبار الأردن"، أن البعد الأول لمقاطعة الاجتماعات هو الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظتا جرش ومعان التي قاطع نوابها اللقاءات اليوم، حيث يشعر نواب معان بعدم اهتمام الحكومة بما وقع في محافظتهم والمساهمة في حل الأزمة وتهميش المحافظة من خلال قطع الكهرباء والإنترنت عن السكان فيها.

وأضاف: كما يشعر نواب جرش بأن الحكومة وغياب حوارها وتواصلها الاجتماعي مع الأهالي كان سبب وقوع عدد من الشهداء خلال الأحداث الأخيرة في معان.

وأشار إلى أن البعد الثاني هو العلاقة غير السلسة مع النواب ومنع بعضهم من دخول مبنى رئاسة الوزراء من قبل الحرس الخاص بالمبنى.

وتابع الخصاونة: أما البعد الثالث فهو طبيعة العلاقة بين الرئيس نفسه والنواب وطريقة الحوار تحت القبة التي يرى كثيرون أن فيها نوعا من التحدي والاستفزازية وعدم قبول الرأي والرأي الآخر أو تحمل النقد للكثير من قراراتها.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن نشهد مزيدا من مقاطعة النواب لاجتماعات رئيس الوزراء في الأيام المقبلة؛ نتيجة الكثير من عدم الرضى النيابي على الحكومة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).