الاخبار العاجلة
تقييم اداء الحكومات المتعاقبة .. عشر سنوات عجاف

تقييم اداء الحكومات المتعاقبة .. عشر سنوات عجاف

الدكتور محمد  ابوهزيم 

اربع حكومات متعاقبة في خلال عشر سنوات  لم  تقدم أية استراتيجية وطنية  لأي من المرافق الحيوية للدولة.. بل لم تقدم استراتيجية وطنية  للتخفيف من هول البطالة والفقر ذلك الخلل البنيوي الذي ينخر المجتمع الأردني  والذي يشكل بمثابة القنبلة الموقوتة  .!!

نعم سيذكر التاريخ أن  في زمن هذة  الحكومات  تكرست الواسطة والمحسوبية وزاد الفقر والبطالة والتعدي على جيب المواطن وافقارة لحد العوز ... !!

إن ما نشاهدة الان هو نتيجة التخبط الحكومي والاداري السيء وسياسة الاسترضاء التي اضعفت كل مؤسسات الدولة بل لم يعد هناك اي هيبة لأي مسؤول كل ذلك نتيجة  ضعف الادارة وتخبطها دون ان يكون هناك استراتيجية وطنية وبناء اعلامي وطني  حقيقي  بعيدا عن ادارة المخبرين وسياسة الالو ...!!

نعم عشر سنوات عجاف مرت على الوطن افقرت الجميع  الا من رحم ربي  ...

لكن نقول هذا وطن وبدنا نحافظ علية بكل ما اوتينا قوة وعزم  رغم كل الخطوب  وان نحافظ ايضا على قيادتنا  وقاسمنا المشترك التي اجزم انة  لم يعد غيرها في  الساحة ......!!

أمام هذا الواقع  المرير هل تبدأ  حكومة بشر الخصاونة التي ورثت هذا الواقع المرير  بحوار وطني تدعو آلية كل القوى  الوطنيه والتمثيلية الاقتصادية والنقابية لتتحمل مسؤلياتها الوطنية  ...؟؟؟   

نعم ما أحوجنا  الى حوار وطني حقيقي نناقش فية  بروح من المسؤولية  العالية كافة قضايانا الوطنية للحديث بقية .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).