طريقة سهلة جدا لتحسين قوة النظر كثيرا

{title}
أخبار الأردن -

أظهرت دراسة أجراها باحثون في كلية لندن الجامعية في بريطانيا، أن عملية بسيطة جداً يمكن أن تحسن الرؤية المتدهورة بشكل كبير.

وتبين أن التعرض لمدة 3 دقائق أسبوعياً للضوء الأحمر العميق في الصباح يمكن أن يحسن الرؤية التي تتدهور بسبب التقدم في العمر.

الباحثون بدأوا الدراسة على الذباب والفئران قبل أن ينتقلوا للتجارب على مجموعة من البشر، وتراوحت أعمار المشاركين بين 34 و70 عاماً. وقام الباحثون بقياس تحسنات رؤية المشاركين من خلال تسجيل تباين الألوان أو القدرة على التمييز بين الألوان.

تعرض بعض المشاركين للضوء الأحمر العميق في الصباح، بينما تعرض آخرون في فترة ما بعد الظهر، حيث كان الضوء الأحمر تقريباً ضعف سطوع الإضاءة الإجمالية في منطقة الاختبار.

بعد 3 ساعات من التعرض للضوء الأحمر، تم اختبار رؤية تباين الألوان للمشاركين، وأظهرت النتائج تحسناً بنسبة 17% في رؤية تباين الألوان لأولئك الذين تعرضوا للضوء الأحمر في الصباح.

البروفيسور غلين جيفري، المؤلف الرئيسي للدراسة، أوضح أن الضوء الأحمر يؤثر إيجابياً على البصر بغض النظر عن نوعية الكائن الحي، حيث يزيد من شحنة الميتوكوندريا في الخلايا، مما يزيد من إنتاج الطاقة ويساعد في الحفاظ على وظائف العين.

وأشار البروفيسور جيفري إلى أن الشبكية في العين تحتوي على أكبر كمية من الميتوكوندريا مقارنة بأي عضو آخر في الجسم، مما يجعلها مستقبلًا مثاليًا لتطبيقات الأبحاث حول تأثيرات الضوء الأحمر على البصر.

تابعوا أخبار الأردن على