الاخبار العاجلة
خبير عسكري يكشف عن الاستراتيجية القتالية الناجحة للمقاومة

خبير عسكري يكشف عن الاستراتيجية القتالية الناجحة للمقاومة

غادة الخولي 

قال الخبير العسكري اللواء الركن المتقاعد محمد فرغل، إن المقاومة الفلسطينية نفذت عمليات زلزلت الكيان المحتل بتخطيط استراتيجي ممنهج ومدروس.

وأكد فرغل في حديث مع صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الأحد، أن مؤشر القدرات العملياتية الضخمة للمقاومة الفلسطينية يدل بشكل كبير على امتلاكهم الإرادة أولاً ومن ثم التخطيط الصحيح والمدروس والتحضير بكوادر تملك العلم والمعرفة ودعمها بالتجربة ومن ثم القيام بالتنفيذ وحصد الإنجاز.

وأفاد أن المقاومة الفلسطينية استطاعت العمل بكل احترافية بتحقيق عنصر المفاجأة الاستراتيجية ومباغتة العدو بعمليات نوعية رغم الحصار الذي يقع على قطاع غزة، وفقدانها لكثير من الإمدادات.

وأردف أن الإرادة واليقين والصمود الذي تملكها المقاومة بالدفاع عن قضية عادلة كان أكبر رد على همجية ووحشية الاحتلال التي لا توصف في قصف الأبرياء.

وبين فرغل أن المقاومة وكتائب القسام دافعت عن شرف كل الأمة العربية والإسلامية تلبية لإرادة كل عربي حر.

ولفت إلى أن المقاومة تمتلك احترافية على مستوى عالٍ جدا من العقول المدبرة والقدرات الجبارة في التخطيط والإعداد والتدريب بجهد كبير لأشهر عديدة، لوصولهم إلى اختراق الجدار ومهاجمة المستوطنات "الكيبوتس".

وأضاف أن الأنفاق هي الاستراتيجية القتالية الناجحة للمقاومة بسبب طبيعة الجغرافية المفتوحة لقطاع غزة امام الإحتلال.

وتابع فرغل أن عمليات القسام النوعية ستُدرس بالمعاهد والجامعات العالمية، لما تحمله من أفكار وتخطيط واستراتيجية قتال تحمل العقل المدبر والفكر الكبير والتدريب النوعي.

وأفاد أن الجميع معني بالدفاع عن فلسطين عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وكشف جرائم الاحتلال أمام العالم بالكلمة والصورة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).