الاخبار العاجلة
أولويات الأردن حيال تطورات الحرب في غزة

أولويات الأردن حيال تطورات الحرب في غزة

غادة الخولي 

قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور بدر ماضي، إن الدور الأردني مهم جدا في هذه الأزمة، ويأخذ على عاتقه دائما إيجاد الحلول إلى جانب تهدئة الأوضاع.

وأضاف ماضي في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الأربعاء، أن الأردن يعلم أن التهديد الاستراتيجي لفلسطين هو تهديد مباشر للأردن، مشيراً إلى موقع الأردن المهم بين الدول العربية والدول المؤثرة في المجتمع الدولي.

وأفاد بأن الأردن يعتمد على ورقة مهمة جداً، والتي يحملها من الثقة المطلقة من قبل الفلسطينيين، ومن المصداقية له لدى الشعوب في العالم الغربي، والتي تنبع من تقييم ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للأحداث التي لطالما تقدمت على الرؤى الأخرى في المنطقة.

وأكد ماضي أن المجتمع الغربي يثق بمصداقية الملك والأردن في رصد الصورة الحقيقية عما يجري في المنطقة، لافتاً إلى أن الملك حذر بوقت سابق من أن عمليات التهجير التي تقوم بها إسرائيل ستترك تأثيراً كبيراً على الفلسطينيين والدول المجاورة.

وبين ماضي أن الملك وضع خطوطاً حمراء نحو مسألة التهجير، ويتوافق تصريحه مع حديث وزير الخارجية أيمن الصفدي، والجزم أن ما تقوم به ٱسرائيل جرائم حرب.

وأفاد ماضي أن من أهم الأولويات التي يعمل عليها الأردن هو وقف النزيف، والذي لن يتحقق إلا بوجود قناعات لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن ما تقوم به إسرائيل لا يصب في مصلحة المنطقة، ويخالف ويتجاوز على كل القوانين والتشريعات الدولية.

وأردف أن الأردن باستطاعته حشد رأي عام دولي من خلال ما يتمتع به صانع القرار من مصداقية لدى العالم الغربي والأوروبي، مؤكدا أن الأردن قادر دائما وبكفاءة على استقطاب أصوات عالمية، بسبب قدرته الهائلة على إيصال الرسالة لما يحظى به من بنية أخلاقية ومصداقية أمام العالم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).