الاخبار العاجلة
5 مواهب خفية لورق الزبدة

5 مواهب خفية لورق الزبدة

 يوجد ورق الزبدة بشكل شائع في مطبخك ، وربما لا تستخدمه إلا عند تحضير الحلويات أو المخبوزات ، لكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام ورق الزبدة “الشمعي” للخبز؟

في هذه المقالة ، سنراجع بعض استخدامات ورق الزبدة:

1. حافظ على نظافة الحمام.

بالطبع ، بعد الانتهاء من العملية الشاقة لتنظيف حمامك ، عليك أن تحافظ عليه نظيفًا لأطول فترة ممكنة ، وورق الزبدة يفعل ذلك تمامًا.

بعد أن يجف المرحاض ، ضع قطعة من ورق الزبدة حول حوض الغرور والحوض ، ستخلق طبقة رقيقة تعمل كحاجز بين المرحاض ومنافذ المياه المعرضة للبقع.

2. مكافحة الصدأ.

إذا كنت من محبي المعدن والملحقات المنزلية المطلية وترغب في حمايتها من الصدأ ، فإن ورق البرشمان سيعمل بشكل جيد.

بعد تنظيف الأواني والملحقات ، قم بفرك ورق الزبدة عليها ، وسوف تشكل طبقة حماية مقاومة للرطوبة ، وذلك لإطالة عمر الخدمة.

3. المطبخ مقاوم للغبار.

بالطبع آخر شيء تريده هو رواسب مغبرة ودهنية على سطح الخزانات ، لإصلاح هذا فقط قم بنشر قطعة من ورق البرشمان على سطح الخزانات ، ستعمل طبقة الشمع كمغناطيس لجميع الأتربة ، كل بضعة أسابيع قم بتغيير ورقة للحفاظ على أسطح مطبخك نظيفة باستمرار.

4. تحضير لوح تقطيع نظيف.

هل تعلم أن ألواح التقطيع يمكن أن تكون مكانًا لنقل الجراثيم حيث يمكن أن تستقر سوائل اللحوم والدواجن على سطح لوح التقطيع ، للحفاظ على نظافتها ، ضع طبقتين من ورق الشمع على لوح التقطيع ، وسوف يمتص جميع السوائل ويحافظ عليها بعيدًا عن لوح التقطيع ، وامسحها عند الانتهاء. مهمتك هي الحفاظ على لوح التقطيع نظيفًا وصحيًا.

5. حماية النسيج.

كل منا لديه قطعة ملابس أو نسيج محبوب ، أو قطعة قماش حساسة ، وفي كلتا الحالتين قد نحتاج إلى طريقة للحفاظ عليها ، ويمكن للرق أن يقوم بهذه الحيلة. حافظ على الأقمشة الرقيقة عن طريق لفها في ورق برشمان ، مما يحميها من أضرار أشعة الشمس والرطوبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).