الاخبار العاجلة
فوائد عصير الفراولة..5 أسباب تجعله مشروبك الصيفي المفضل

فوائد عصير الفراولة..5 أسباب تجعله مشروبك الصيفي المفضل

يعتبر عصير الفراولة من المشروبات المفضلة لكثير من الناس في فصل الصيف ، لما له من مذاق لذيذ وله تأثير جيد في التغلب على درجات الحرارة المرتفعة.

القيمة الغذائية لعصير الفراولة

عند شرب 100 جرام من عصير الفراولة يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

– 0.6 جرام دهون.

– 0.1 جرام ألياف.

– 7.7 جرام سكر.

– 0.48 مجم حديد.

21 مجم مغنيسيوم.

12 مجم فوسفور.

1 مجم صوديوم.

– 0.11 مجم نحاس.

فوائد عصير الفراولة 1- حافظي على بشرة شابة يلعب عصير الفراولة دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرة شابة نظرًا لقدرته على محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ.

2- عظام قوية يحتوي عصير الفراولة على المنغنيز والحديد والنحاس والفوسفور والزنك ، مما يساعد على زيادة كثافة العظام ومنع الكسور وتقليل خطر التقصف مع تقدم العمر.

3- يخفض ضغط الدم يتميز عصير الفراولة باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساعد بدوره على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضربات القلب وخفض ضغط الدم.

عصير الفراولة يمكن أن يمنع النوبات القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين بشكل جيد.

4- ضبط سكر الدم يمكن لمرضى السكر التحكم في مستويات السكر في الدم عن طريق شرب عصير الفراولة لأن الألياف الغذائية الموجودة فيه تبطئ امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات.

لضمان احتفاظ عصير الفراولة بالكثير من الألياف ، يوصى بعدم خلط الفاكهة بالكامل في الخلاط.

5- منع فقر الدم قد يقلل عصير الفراولة من خطر الإصابة بفقر الدم لأنه غني بالحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).