الاخبار العاجلة
برائحة البخور.. طرق للتعامل الملابس

برائحة البخور.. طرق للتعامل الملابس

 يمكن تعريف البخور على أنه مادة تنبعث منها رائحة عند إشعالها ، وعادة ما تكون مصنوعة من البذور التي تضاف إلى الأزهار ومواد عطرية أخرى مثل القرفة والمسك وخشب الصندل وغيرها. تستخدم في تعطير غرف المنازل والمكاتب والقاعات ، بالإضافة إلى الملابس المعطرة ودواليب الملابس.

ما يجب ملاحظته هنا أهمية الدواليب المعطرة ؛ مرات عديدة ، سيكون هناك بعض الروائح الكريهة داخل الخزانة ، وبعد ذلك ستلتصق هذه الروائح مباشرة بالملابس الموجودة في الخزانة. في هذا المقال نستعرض أفضل الطرق للتعامل مع الملابس برائحة البخور.

صنع الكيس رشي البخور في الخزائن أو الملابس والأدراج لإزالة الروائح وتثبيت رائحة البخور بشكل دائم على الملابس. استخدمي أكياس قماش مقاس 20 * 40 سم حيث أن هذه الأكياس متوفرة في المتاجر والمواقع الإلكترونية. ويمكن صنعها يدوياً باستخدام مجموعة متنوعة من الأقمشة الرقيقة. اختاري بخور عالي الجودة غني بالرائحة ، حيث أن كمية الزيوت الأساسية المستخدمة في صنع البخور هي عامل رئيسي في مدى استمرار رائحته على الملابس. ضعي أحجار البخور الكبيرة في الكيس ، لأنها تحتوي المزيد من الزيوت العطرية. قومي بتخزين الأكياس في الخزائن والأدراج ، أو بين الملابس. أو قومي بتعليقها على علاقات في خزانتك. البخور السائل ضعي 2-5 قطرات من البخور السائل على كرة قطنية أو بضع قطرات على قطعة قماش مبللة. احتفظي بكرة قطنية أو قطعة قماش مبللة في خزانة أو درج أو علاقة. استخدمي البخور السائل مباشرة على الملابس ، ورشي بضع قطرات على الملابس واتركيها تجف تماماً قبل وضع الملابس في الخزانة. أضيفي بضع قطرات من العطر السائل إلى دورة الغسيل باستخدام منظف الغسيل ، مما سيساعد في الحفاظ على رائحة ملابسك منعشة وممتعة. تبخير الملابس أشعلي كمية مناسبة من البخور الناعم. تأكدي من تبليل الملابس التي سترشيها قبل بدء التبخير. علقي بضع قطع من الملابس وضعي البخور تحتها مباشرة ، واحتفظي بمسافة حتى لا تتلف أو تحترق. صنع بخاخ علاج عطري ضعي كميات متساوية من الماء والكحول الطبي في عبوة بخاخة نظيفة وفكي الغطاء وصبي الماء والكحول فيه. أضيفي 0.25 جرام من صودا الخبز ، حيث تمتص صودا الخبز الروائح التي تتشبث بالملابس. أضيفي حوالي 15-25 قطرة من الزيت العطري للعلاج بالروائح ، وامنحي الملابس رائحة منعشة. رجي العبوة جيداً لخلط المكونات معاً . رشي المزيج على الملابس المعلقة في الخزانة ، أو على الملابس المعطرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).