الاخبار العاجلة
خبير يكشف سبب غلاء الأسعار.. ويدعو لإشهار سلاح المقاطعة

خبير يكشف سبب غلاء الأسعار.. ويدعو لإشهار سلاح المقاطعة

قال الخبير الاقتصادي والتنموي، وجدي مخامرة، إن أسعار السلع وخاصة الغذائية ترتفع خلال شهر رمضان بسبب جشع بعض التجار واستغلالهم لحاجات المواطنين خلال الشهر الفضيل.

وبين مخامرة، في تصريحات لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن ما يحدث خلال رمضان هو عبارة عن فقدان المواطن الثقة بالتاجر والحكومة معا، مطالبا بفرض آلية لحماية المستهلك من تغول بعض التجار واستغلالهم لظروف المواطنين، عبر رفع أسعار مواد أساسية وخاصة الغذائية منها والتي يحتاجها كل بيت.

وأشار إلى لجوء بعض التجار إلى استغلال الأوضاع العالمية مثل أسعار الشحن لرفع الأسعار لديهم بالرغم أن كثيرا من تلك السلع والمواد تكون متوفرة لديهم بمخزون كبير في المستودعات ولم تتأثر بالارتفاع العالمي.

وأكد مخامرة عدم وجود أية رقابة فعالة أو متابعة للأسواق من قبل الجهات الرسمية والحكومية، مطالبا بضرورة تفعيل الرقابة ورفع حجم المخالفات للتاجر الذي يرفع الأسعار بشكل غير مبرر لتكون رادعا كبيرا وليس مجرد مخالفة بقيمة بسيطة.

وشدد على أهمية نشر الوعي لدى المستهلك خلال الشهر الفضيل والتوجه إلى مقاطعة السلع والمواد التي تشهد أسعارها ارتفاعاً غير مبرر للضغط على التاجر بخفض أسعارها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).