الاخبار العاجلة
وفاة شاب أثناء البحث عن عمل.. إليكم أبرز حوادث الأسبوع في الأردن

وفاة شاب أثناء البحث عن عمل.. إليكم أبرز حوادث الأسبوع في الأردن

شهد الأردن عدة أحداث أمنية خلال الأسبوع الحالي، كان أبرزها حوادث السير والاختناق والحرائق والاختناق، بالإضافة إلى ضرب أوكار تجار المخدرات، فيما كان أغرب الحوادث لهذا الأسبوع، وفاة شاب بجلطة حادة أثناء بحثه عن العمل في محافظة العقبة.

وتاليا أبرز الأحداث الأمنية التي رصدتها "أخبار الأردن" لهذا الأسبوع:

حوادث سير

توفيت سيدة تبلغ من العمر "44 سنة" إثر تعرضها لحادث دهس ضمن اختصاص جنوب غرب عمان، وتحديدا في منطقة وادي السير.

اختناق

أدى استنشاق غاز مدفأة داخل منزل في عمان السبت، إلى وفاة 3 أشخاص من عائلة واحدة، فيما وُصفت إصابة الأم بالخطيرة.

حرائق

فتح فريق متخصص من وزارة التنمية الاجتماعية تحقيقا بحادثة تعرض سيدة مُسنة للحرق في دار مُسنّين بالعاصمة عمّان، وفق ما كشفت الوزارة، اليوم الجمعة.

وفاة أثناء البحث عن عمل!

توفي الشاب عبد الله العياصرة من محافظة جرش، إثر تعرضه لجلطة حادة أثناء بحثه عن عمل في محافظة العقبة، اليوم الجمعة، وفق مصدر مطلع.

مخدرات

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أمس الخميس، إنَّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات يواصلون حملاتهم المكثّفة لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة، إذ تم التعامل خلال الأيام الماضية مع ست قضايا نوعية في مختلف مناطق المملكة ضُبط خلالها 12 مروجاً تاجراً للمخدرات وضُبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وبحسب مديرية الأمن العام، ستتم إحالة المتورطين كافة للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان صادر الثلاثاء، إنّ كوادر إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا مع عدد من قضايا الاتجار وترويج المخدرات، أُلقي القبض خلالها على خمسة تجّار مروجين للمخدرات وأحبطت تهريب 20 ألف حبة مخدرة.

 

أحكام بالإعدام

قررت محكمة أمن الدولة الأربعاء، الحكم على المتهم الأول والثاني والرابع عشر بقضية "خلية السلط الإرهابية" بالإعدام شنقا.

كما قررت الحكم على المتهم الثالث بالأشغال المؤقتة 20 عاما والرسوم، والحكم على المتهم الرابع بالأشغال المؤقتة 15 عاما، والحكم على المتهم الخامس بالأشغال المؤقتة 5 سنوات.، وتم تبرئة متهمين اثنين.

وعقدت الجلسة برئاسة القاضي العسكري العقيد موفق المساعيد والقاضي المدني عفيف الخوالدة والمقدم القاضي العسكري صفوان الزعبي.

والقضية التي عُرفت باسم "خلية السلط الإرهابية"، وقعت إثر انفجار عبوّة ناسفة في دورية مشتركة من الأمن العام وقوات الدرك في 10 آب/ أغسطس 2018 بالقرب من مقّر مهرجان الفحيص، وأدّت إلى استشهاد دركيين، وإصابة 6 من أفراد الدورية.

وفي اليوم الذي تلاه، (11 آب/ أغسطس)، استشهد 4 من أفراد الأمن كانوا ضمن قوة أمنية مشتركة نفّذت عملية في منطقة نقب الدبور في مدينة السلط، لإلقاء القبض على مشتبه بهم في تفجير الفحيص، وتم اعتقال 5 من المشتبه بهم وقتل 3 آخرين.

وأعلنت الحكومة في 12 آب/ أغسطس 2018، انتشال 3 جثث لإرهابيين تحت أنقاض المبنى المنهار في منطقة نقب الدبّور في مدينة السلط.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).