بالفيديو.. تحرش جماعي بفتاة يثير غضب العراقيين

بالفيديو.. تحرش جماعي بفتاة يثير غضب العراقيين

يسود عضب عارم في العراق بعد انتشار فيديو يظهر قيام عشرات الشبان بالتحرش بفتاة تبلغ من العمر 17 عاما في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

وتعرضت الفتاة للنعت بصفات نابية، خلال تجمع لمتابعة استعراض غير مرخص للدراجات النارية في أحد الميادين العامة.

وأحدثت المقاطع المصورة صدمة واسعة في البلاد، حيث وصف المعلقون الهجوم بالهجمي الذي استهدف فتاة قاصرا ومغلوبة على أمرها، من قبل مجموعة من المراهقين والشباب.

وتعالت مطالب للجهات الأمنية والحكومية المختصة، بمعاقبة الجناة، حتى يكونوا عبرة لمن يحاول التعدي على النساء والفتيات في الأماكن العامة، والتضييق على حريتهن في الفضاء العام.

وحذر معلقون آخرون من أن ما يحدث من تصاعد عمليات العنف ضد المرأة في العراق، يعد مؤشرا على تراجع مساحة الحريات العامة وانتشار أفكار متشددة، تحط من شأن المرأة وتبرر العنف ضدها.

من جانبها، تحركت الشرطة وقوى الأمن في السليمانية مع انتشار الخبر، منذ ليل الجمعة – السبت، وتمكنت من اعتقال 16 من المشاركين في الاعتداء على الفتاة، لغاية ظهر السبت.

وكان بحوزة بعض المعتدين سواطير وسكاكين وخناجر، فيما يرتقب أن يجري التحقيق معهم تمهيدا لمحاكمتهم، وسط توقعات باعتقال آخرين ضلعوا في التحرش بالفتاة.

واستنكر المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان العراق، جوتيار عادل، الاعتداء على فتاة صغيرة.

وأضاف عادل في بيان “هذه الحوادث غير مقبولة، وحكومة إقليم كردستان تقف ضد كافة أشكال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص”.

وشدد المتحدث باسم حكومة الإقليم، على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق “مرتكبي هذه الجرائم، في أقرب وقت ممكن”.

ووجه المعتدون شتائم بذيئة للفتاة، فيما كانوا يركضون خلفها ويعتدون عليها ركلا وضربا.

شاهد الفيديو:

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).