الاخبار العاجلة
الدفاع المدني: طفل يفقد حياته داخل بئر مياه

الدفاع المدني: طفل يفقد حياته داخل بئر مياه

توفي طفل بسبب عدم إحكام إغلاق بئر مياه وذلك بعد سقوطه بداخله يوم أمس، وفق ما ذكرت الرائد نور العبادي من قسم التوجيه والتثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني، دون أن تحدد المنطقة التي وقعت فيها الحادثة.

وقالت العبادي عبر إذاعة الأمن العام اليوم الأربعاء، إن فرق الدفاع المدني قدمت الإسعافات الأولية ونقلت 21 شخصاً إلى المستشفيات أصيبوا بضيق تنفس خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تسبب استنشاق الغاز بإصابة 4 أشخاص في الطفيلة بحوادث منفصلة، وإصابة 4 أشخاص بالاختناق في محافظة إربد ببيت راس بسبب الاستخدام الخاطئ لمختلف أنواع المدافئ داخل المنازل في جميع محافظات المملكة.

وأضافت، أن منقل الحطب تسبب بإصابة 3 أشخاص بضيق تنفس بحوادث منفصلة في الكرك بمنطقة فقوع، و8 أشخاص في محافظة الزرقاء في المشيرفة وإصابتين في المفرق.

وأشارت العبادي إلى أن إدخال (منقل الفحم) أو استخدام (صوبة الحطب) داخل المنازل هو سلوك خاطئ لأنه يسبب ضيق بالتنفس إلى حد الاختناق، فمن خلالهما يتم استهلاك كميات كبيرة من أوكسجين المنزل.

وعن الحالات التي تم التعامل معها خلال الـ24 ساعة الماضية، لفتت العبادي إلى أنه تم تقديم الإسعافات الأولية لـ1219 حالة مرضية ونقلها إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ111 حادث إنقاذ والسيطرة على 33 حادث حريق بمختلف مناطق المملكة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).