الاخبار العاجلة
أردني يتزوج فتاة قاصر بعد إنجابه منها.. ويواجه عقوبة مشددة

أردني يتزوج فتاة قاصر بعد إنجابه منها.. ويواجه عقوبة مشددة

أصدرت محكمة التمييز تأييدا لحكم مشدد كانت قررته محكمة الجنايات الكبرى، بحق شاب عشريني أدين في حزيران (يونيو) الماضي بفض بكارة فتاة قاصر (14 عاما) وممارسة الجنس معها في علاقة استمرت 3 سنوات وأنجبت الفتاة فيها طفلا.

محكمة الجنايات الكبرى حكمت على الشاب بالأشغال المؤقتة 20 عاما بعد تجريمه بجناية مواقعة أنثى بين الثانية عشر والخامسة عشر من العمر المقترنة بفض البكارة، وجناية مواقعة أنثى مكررة 12 مرة.

ووفق قرار المحكمة، فإن المجني عليها والمدان كانا يقطنان في نفس الحي ونشأت بينهما علاقة استمرت 3 سنوات قبل أن تكمل المجني عليها سن الثانية عشرة، وحين اكتُشف حمل الفتاة اصطحبت إلى إحدى دور الرعاية، حيث أنجبت طفلا، وتزوج المتهم المجني عليها بعقد زواج شرعي صادر عن المحكمة الشرعية".

ووجدت محكمة التمييز أن "العقوبة المفروضة على المتهم جاءت ضمن الحد القانوني، ولا يغير من الأمر شيئا قيام المتهم بعقد زواجه على المجني عليها.

وفسرت ذلك بإلغاء المادة (308) من قانون العقوبات، التي كانت تقضي بوقف الملاحقة في حال عقد زواج المتهم على المجني عليها، بموجب القانون المعدل لقانون العقوبات رقم 27 لسنة 2017.

كما لم تأخذ المحكمة بإسقاط الحق الشخصي عن المدان (المميز) من ولي أمر المجني عليها، التي لم تكن قد أكملت الثانية عشرة وقت الاعتداء عليها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).