الاخبار العاجلة
ينتحل صفة رجل أمن ليخطف فتاتين ويغتصب إحداهما في عمّان

ينتحل صفة رجل أمن ليخطف فتاتين ويغتصب إحداهما في عمّان

 أصدرت محكمة التمييز تأييدا لقرار كانت اتخذته محكمة الجنايات الكبرى بحبس شخص لمدة 10 سنوات و8 أشهر، وذلك بعد إدانته باختطاف فتاتين تحملان جنسية عربية وتعملان في أحد النوادي الليلية بعمان، وقيامه باغتصاب إحداهما مرتين، فيما ادعت الثانية له بأنها في مرحلة الدورة الشهرية ولذلك لم يعتدي عليها جنسيا.

ووفق وقائع القضية، اختطف المتهم الفتاتين بعد خروجهما ليلا من ناد ليلي للتوجه إلى بيتهما في منطقة الشميساني، حيث قام بملاحقة سيارة أجرة كانت تقل الفتاتين، ولدى وصولهما خرج من مركبته ومعه 4 أشخاص، وادعى أنه رجل أمن يعمل في مكافحة المخدرات ويريد تفتيش الجميع.

المتهم قام في تلك اللحظة بتهديد الفتاتين وإجبارهما على ركوب سيارته، وبالفعل حدث ذلك وتوجه بهما إلى منطقة غير مأهولة ليتمكن من الاعتداء الجنسي على واحدة وسرقة مبلغ 30 دينارا من الفتاة الأخرى وقطعة ذهب كانت ترتديها.

محكمة الجنايات الكبرى كانت قد دانت المتهم بجنايتي الاغتصاب والخطف المقترن بالاغتصاب، وعرض عمل مناف للحياء، والسرقة بالعنف والتهديد وانتحال صفة رجل أمن، حيث قضت بحبسه لمدة 16 عاما منها عام إضافي كونه مكرر  في ارتكاب جرائم قبل انقضاء مدة 10 سنوات على انتهاء العقوبة الأخيرة، إذ كانت محكمة أمن الدولة قضت بحبسه 5 سنوات بعد إدانته عام 2018 بتهم الإرهاب والسلب المسلح وإلحاق الضرر بمال الغير.

لكن ونظرا لإسقاط الضحية لحقها الشخصي، فقد قررت المحكمة تخفيض العقوبة إلى الحبس 10 سنوات وثمانية أشهر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).