الاخبار العاجلة
أطباء يطالبون بإقالة وزير الصحة (فيديو)

أطباء يطالبون بإقالة وزير الصحة (فيديو)

طالبت مجموعة من أطباء القطاع العام بإقالة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري؛ لعدم تحقيق مطالبهم حتى الآن.

جاء ذلك في اجتماع لأطباء القطاع العام في الملتقى العلمي لنقابة الأطباء الأردنية، اليوم الجمعة، حيث تخلّله مشادات كلامية، وفق ما يظهر في مقطع فيديو متداول.

وبحث الاجتماع مطالب الأطباء في وزارة الصحة، واتهامهم لمجلس النقابة بالتقصير في انتزاع حقوقهم.

وطالب الأطباء بتنفيذ الاتفاقيات السابقة مع الوزارة بكافة بنودها وضرورة تعديل العلاوات الفنية بحق الأطباء في العام 2019.

وكانت وزارة الصحة ونقابة الأطباء، اتفقتا على إنصاف الأطباء العاملين في مستشفيات القطاع العام من حيث العلاوات وإقرار لائحة الأجور الجديدة وحل مشكلة مشطوبي العضوية، والبدء بتحديد ساعات العمل للأطباء في الوزارة.

جاء ذلك في بيان مشترك لوزارة الصحة والنقابة خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، حيث كان وزير الصحة التقى مجلس النقابة مسبقا، لبحث ومناقشة عدد من المواضيع التي تهم الوزارة والنقابة، وتم الاتفاق على عدة بنود منها.

وأشار البيان، إلى أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة آلية عمل اللجنة الفنية لدراسة الأخطاء الطبية، والمشكلة بموجب قانون المسؤولية الطبية المعمول به.

ووافقت الوزارة على مشاركة النقابة في وضع المعايير الخاصة بعمل هذه اللجنة، إضافة إلى الاتفاق على عدة بنود أخرى.

وقال البيان، إنه بناء على مقترح من مجلس النقابة، تم تشكيل أربع لجان مشتركة مع وزارة الصحة لمتابعة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والذي من شأنه "إنصاف أطباء وزارة الصحة"، حيث اجتمعت مؤخرا، أولى هذه اللجان في مبنى الوزارة.

ومنذ أيام، أثارت مخرجات لقاء مجلس نقابة الأطباء ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري، انتقادات وجّهها أطباء لمجلس نقابتهم، معتبرين إياه "مقصرا في انتزاع حقوقهم"، فيما اعتبر نقيب الأطباء زياد الزعبي أن اللقاء كان "مُثمراً".

وقال عضو مجلس النقابة، الدكتور طارق الخطيب، في وقت سابق، إن مخرجات اللقاء "لم تلب أدنى طموحات الأطباء"، مضيفا أنه "لا يعقل أن نكتفي بالاعتراف بالظلم دون القيام بخطوات جادة لرفعه".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).