الاخبار العاجلة
فاجعة عمارة اللويبدة.. تتصدر الأسبوع الأمني في الأردن

فاجعة عمارة اللويبدة.. تتصدر الأسبوع الأمني في الأردن

تصدرت حادثة انهيار عمارة في جبل اللويبدة بالعاصمة عمّان، الأحداث الأمنية في المملكة لهذا الأسبوع؛ لما خلفته من 9 وفيات وعدد من الإصابات.

كما واصلت مديرية الأمن العام من إدارة مكافحة المخدرات، وبقية الإدارات والأجهزة الأمنية، حربها ضد المخدرات، عبر سلسلة من الحملات والضربات الأمنية النوعية.

فقد جرى تنفيذ عملية نوعية في منقطة البادية الجنوبية، قادت للقبض على تاجر للمخدرات، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة النارية بحوزته.

ونفذت هذه العملية، بعد اكتمال كافة المعلومات الاستخبارية لها، حيث داهمت قوة أمنية خاصة المكان وألقت القبض على ذلك التاجر، وبتفتيش المنزل، عُثر بداخله على 600 ألف حبة مخدرة، إضافة لسلاحين ناريين أوتوماتيكيين.

كما أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، محاولة تسلل وتهريب قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة: "إن قوات حرس الحدود، تعاملت مع مجموعة من الأشخاص، حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع معها من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية".

وفي الطفيلة، أقدم شخص على إحراق مركبة (بيك أب) تابعة لشرطة محافظة الطفيلة.

وفيما يخص الجرائم الجنائية، كان لافتا ما شهدته محافظة البلقاء، في منطقة يرقا، حينما أقدم أب على قتل اثنين من أبنائه (ابن وابنة)، وإصابة ابن ثالث، علما أنه أطلق النار على ابنته عن طريق الخطأ.

كما عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة لمواطن بحالة متفحمة ملقاة في منطقة الطاحونة، غرب مدينة معان.

وفي محافظة إربد، توفي شخص، متأثرا بإصابته بعدما أطلق النار على نفسه في منطقة حي التركمان.

كما تعاملت مديرية شرطة لواء الرمثا، مع جريمة تتمثل بوجود جثة لسيدة داخل منزلها، وبعد التحرك للمكان وبالكشف على الجثة، تبين وجود شبهة جنائية في مقتلها وتعرضها للطعن عدة طعنات.

وتمكن فريق التحقيق وخلال ساعات معدودة من خلال جمع المعلومات، من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص والذي كان يعمل مع السيدة، وبالتحقيق معه اعترف بقتلها قبل أيام بقصد السرقة.

كما شهد لواء الجيزة، جنوب العاصمة، جريمة مروعة، تتمثل بمقتل شخص في الأربعينات من عمره، وإصابة 4 آخرين في حادثة إطلاق نار.

وتعرض شاب للطعن من قبل صاحب أسبقيات مقابل متصرفية لواء الرمثا.

وفيما يخص حوادث السير، توفي شاب أثناء قيادته دراجته النارية، في العاصمة عمان.

وفي لواء الأغوار الشمالية، أُصيب 5 أشخاص بحادث تدهور باص صغير بعامود ضغط عالٍ في منطقة المشارع.

في السياق ذاته، أعلنت مديرية الأمن العام خطة مرورية هادفة لتحسين الواقع المروري، وتعزيز السلامة على الطرق، تضمنت حزمة من القرارات المرورية؛ من أهمها تفعيل نظام النقاط المرورية، وزيادة الرقابة، ورفع نسبة تظليل المركبات إلى 50%.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).