الاخبار العاجلة
موظف حكومي: الجامعات تعمل بمبدأ إلّي معوش ما يلزموش

موظف حكومي: الجامعات تعمل بمبدأ "إلّي معوش ما يلزموش"

خاص- ناشد موظف حكومي، الجامعات الأردنية بالتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم بدفع الرسوم وتسجيل الطالب في حال تم دفع جزء من الرسوم وبقي عليه جزءا آخر حتى لا يخسر الطالب الفصل الدراسي.

جاء هذا في رسالة وصلت بريد صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، قال فيها ولي الأمر إن "جامعاتنا أصبحت حجر عثرة أمام ابنائنا في الدراسة من أجل المادة (الرسوم الجامعية) دون أن تضع أي حلول للمساعدة في هذا المجال وكأنها تطبق المثل الشعبي إلّي معوش ما يلزموش".

وجاء في رسالة الاب التي نضعها بين يدي المسؤولين في الجامعة والجهات المعنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما يلي:
السلام عليكم...

بدي افضفض لأني مخنوق، معقول توصل لجامعاتنا الاردنية الحكومية تضع حجر عثرة أمام ابنائنا في حقهم بالدراسة من أجل المادة ولا تضع اي تسهيلات للمساعدة.

إنا احد الآباء موظف حكومي بوزارة العدل والحمد لله اتقاضى راتب شهري وعندي بنت تدرس بجامعة البقاء التطبيقية / السلط وحاولت التسجيل بالفصل الأول ولم تتمكن لعدم قدرتي المالية بدفع المبلغ كاملا ولا تسهيلات من الجامعة بذلك، أجد نفسي ضعيفا أمام ابنتي لعدم تمكنها بالدراسة وانا أرى نفسي احسن حالا من غيري لحصولي على راتب شهري فقس على ذلك باقي الطلبة الغير مقتدر ين. فهل اصلحنا في هذا المجال ومن جامعتنا الحكومية المقولة الشعبية " اللي معوش بلزموش"

ما  الحل بعد ان طرقت أبواب المساعدة ولم أجد إجابة غير القروض الربوبية والمرهقة على حساب الراتب؟


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).