fbpx
عربي دولي

سورية : 17 قتيلا في تفجير

أخبار الأردن

قتل 17 شخصا على الاقل بينهم نساء واطفال واصيب عشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة عند معبر باب السلامة في شمال سورية على الحدود مع تركيا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني “استشهد 17 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة عند معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا في ريف حلب”، وان بعض الجرحى هم “في حالات خطرة”.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان التفجير “وقع في موقف مزدحم للسيارات والحافلات التي تنتقل بين ريف حلب والمعبر”، مشيرا الى ان “القتلى هم من المدنيين، وبينهم عدد غير محدد من النساء والاطفال”.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا مروعة قالوا انها لآثار التفجير، تظهر رجالا يتحلقون حول عدد من الجثث المتفحمة، بعضها مقطع الاطراف.

وتعرض المعبر لهجمات عدة منذ بدء النزاع السوري منتصف آذار(مارس) 2011، آخرها في شباط (فبراير)، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص على الاقل واصابة 45 آخرين بجروح، بحسب المرصد.
ويسيطر مقاتلون معارضون بينهم اسلاميون، على الجهة السورية من المعبر الواقع في ريف مدينة اعزاز في محافظة حلب.

وتعرضت معابر اخرى بين سوريا وتركيا لتفجيرات مماثلة، بينها باب الهوى في محافظة ادلب (شمال غرب)، حيث قتل 16 شخصا في تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين في كانون الثاني(يناير)

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق