الاخبار العاجلة
طرح أول سيارة كهربائية مزودة ببطاريات الحالة الصلبة للبيع

طرح أول سيارة كهربائية مزودة ببطاريات الحالة الصلبة للبيع

عرضت آي أم موتورز العلامة التجارية الصينية السيارات المرتبطة بمجموعة سايك,سيارة آي أم إل6 للبيع، وهي سيارة صالون كهربائية ذات خطوط رفيعة ومبسطة وهي متوفرة أيضا في إصدار مجهز ببطاريات الحالة الصلبة يبدو أن التكنولوجيا التي طال انتظارها أصبحت حقيقة

تبلغ سعة البطارية المعنية 130كيلو واط في الساعة وتعد بمدى يصل إلى 1000كيلو متر (621ميلا) وفقا لدورة تجانس سي إل تي سي والتي كما يقال أقل صرامة قليلا من اختبار دبليو إل تي تي وبصرف النظر عن المسافة المقطوعة فإن السيارة تثير ضجة أيضا بفصل سعرها.

 أعلنت شركة آي أم موتورز عن سعر سيارة إل 6المتوفرة بثلاثة أنواع كجزء من عملية الطلب المسبق بدءا ستاندار ماكس الذي يكلف 2300يوان ننتقل إلى الأداء العالي (299900يوان) ولا يتأثر ماكس (330000يوان) هذا الأخير هو الضبط الذي يقوم بتركيب البطارية الصلبة .

أي أم إل 6 كما هو الحال غالبا مع أحدث جيل من الأجهزة الكهربائية ،فهو مصنوع بالكامل من الزجاج الكريستالي

وفي حفل الإطلاق أعلنت الشركة الصينية أن البطارية شبة المواصلة تتمتع ببنية 900قولت،بفضل هذا يمكن إعادة شحن البطارية التي تسمى لايتاير ،بقدرات تصل 400كيلو واط ، مما يوفر نطاقا يصل 400 كيلو متر (249ميلا) في 12دقيقة فقط عند ركن السيارة عند نقطة شحن

كما أعلنت الشركة أن البطارية هي في الواقع بطارية شبة موصلة على الرغم من أنها لا تزال تستخدم المنحل الكهرباء الذي يجمع بين السائل ومكون صلب، قد يشير هذا إلى بطارية 150كيلو واط في الساعة التي تستخدمها نيو والتي تحددها على أنها شبة صلبة .

وبغض النظر عن البطاريات ، تهدف سيارة آي أم إل6 إلى ترك بصمتها في السوق من خلال سلسلة من احدث تقنيات الجيل من حيث نظام المعلومات والترقية ودينا ميكيات القيادة ،السيارة مثلا مزودة بجهاز نقيديا أورين.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر المعلومات والترقية ،فإن السيارة التي يبلغ طولها 4.9 مترا تحتوي على شاشتين كبيرتين تعملان كواجهة لجميع الأجزاء بالأجهزة والمعلوماتية.

مجهزة بهيكل نشط وتوجية رباعي تتوفر السيارة في كل من الإصدارات ذات المحرك (مع مخرجات 293 و337 و408حصانا) ونسخ الدفع الرباعي بإجمالي إنتاج 787حصانا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).