fbpx
منوعات

للذين يخشون من زيادة الوزن.. عليكم معرفة الفوائد المذهلة للبيض

أخبار الأردن

في جميع أنحاء العالم، يعتبر البيض وجبة الإفطار الأساسية منذ زمن بعيد، وتعتبر البيضة مخزن من العناصر الغذائية الحيوية، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي صحي. ولأولئك الذين يخشون من زيادة الوزن، تذكر أن بيضة واحدة تحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية وحوالي خمسة جرامات من الدهون. وبالتالي يعد الاستهلاك الذكي خيارًا صحيًا أكثر من التخلص منها تمامًا.

يعد البيض مصدرًا غنيًا معروفًا للبروتين – وهو لبنة مهمة لبناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم. يستخدم الجسم البروتين لبناء الأنسجة وإصلاحها وكذلك صنع الإنزيمات والهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى في الجسم. لسوء الحظ، على عكس الدهون والكربوهيدرات، لا يخزن الجسم البروتين، وبالتالي ليس لديه خزان للاستفادة منه عندما يحتاج إلى مصدر جديد. وبالتالي فإن البيض هو المصدر المثالي واختيار الطعام الذكي لأولئك الذين يقللون من تناول الكربوهيدرات قليلاً لفقدان الوزن الزائد.

من العناصر الغذائية المهمة الأخرى التي ستجدها بكثرة في بياض البيض الريبوفلافين أو فيتامين ب 2. ولكم جميعًا الذين يتساءلون عن فائدة هذه المغذيات، فإن الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويشارك في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية في الجسم وهو ضروري لوظيفة الخلية الطبيعية ونموها وإنتاج الطاقة.

الصفار، الذي يتجنبه الكثير منا بدافع الخوف ، هو في الواقع طعام صحي للغاية، إذا تم تناوله باعتدال. يحتوي صفار البيض بشكل أساسي على 1.33 جرام من الكوليسترول لكل 100 جرام وهو مصدر غني بفيتامين أ وفيتامينات ب والكالسيوم والفوسفور والليسيثين والحديد. وبالمناسبة، يسهل هضم الحديد الموجود في صفار البيض وامتصاصه في الجسم. وفقًا لخبراء التغذية، يمكن للمرء أن يأكل بيضة واحدة كاملة كل يوم دون الإضرار بالكوليسترول ومستويات الدهون الأخرى في الدم. لكن بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى المزيد من البيض، يمكنك تقليل الدهون باستخدام بيضة واحدة كاملة وبياض باقي البيض.

تتكون بيضة دجاجة تزن 60 جرامًا من:
7.9 جرام من البروتين
7.9 جرام من الدهون
36 ملغرام من الكالسيوم
132 ملغ من الفوسفور
1.26 ملجم من الحديد

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق