أمانة عمان: توزيع ألف كتاب مجانا في فعاليات ماراثون القراءة

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلنت دائرة المكتبات العامة في أمانة عمان، عن تقديم ألف كتاب بموضوعات متنوعة، بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان، لتوزيعها مجانًا ضمن مشاركتها في فعاليات ماراثون القراءة الذي يقام اليوم الأحد، بالتزامن مع اليوم الوطني للقراءة 2024.

وأشارت مدير دائرة المكتبات العامة، جلنار الهواري، إلى الدور البارز لأمانة عمان في دعم الفعاليات والنشاطات الثقافية المتنوعة، ومنها القراءة، إذ تقدم للمكتبات العامة مجموعات من الكتب على سبيل الإهداء، إضافة إلى مساهمتها في نشر وطباعة الكتب.

ولفتت الهواري إلى أن دائرة المكتبات تستضيف اليوم فعاليات الماراثون في 10 مكتبات فرعية، وهي: الراية، وقتيبة، والبشائر، ووادي السير، والبيادر، وصويلح، وبيت السينما، والأميرة بديعة، والمقابلين، وعدن.

وبينت الهواري أن دائرة المكتبات تسعى إلى تعزيز التنمية الثقافية مع الحفاظ على تراث وأصالة المدينة، وتجذير مفهوم المشاركة والتمكين المجتمعي والتفاعل الإيجابي لدى أفراد المجتمع.

وتخللت فعاليات الماراثون التي استضافتها مكتبات الأمانة عدة نشاطات ثقافية، شملت: الحكواتي، وقراءة القصص للأطفال، والخط العربي، والرسم بالألوان والمعجون، والرسم على الوجوه.
 


 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير