الأردن على موعد مع كتلة هوائية لطيفة ورطبة

{title}
أخبار الأردن -

 

تشهد درجات الحرارة اليوم السبت ارتفاعًا حيث تسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بواقع (3-4) درجات مئوية. الطقس سيكون حارًا نسبيًا في أغلب مناطق المملكة، بينما يكون حارًا في مناطق البادية، الأغوار، البحر الميت، والعقبة. الرياح ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفقًا لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، تشهد المملكة غدًا الأحد انخفاضًا في درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الاعتيادية. الأجواء ستكون خريفية معتدلة في معظم المناطق، وحارة نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.

يوم الاثنين، تستمر الأجواء الخريفية المعتدلة في أغلب مناطق المملكة، بينما تبقى الأجواء حارة نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الغيوم ستظهر على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية.

أما الثلاثاء، فتتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة ورطبة، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية. الطقس سيكون لطيفًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة. كما ستظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق الشمالية. الرياح ستكون شمالية غربية نشطة السرعة، وقد تثير الغبار في مناطق البادية.

درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم:

شرق عمان: 34 - 19 درجة مئوية
غرب عمان: 32 - 17
المرتفعات الشمالية: 31 - 16
مرتفعات الشراة: 30 - 17
مناطق البادية: 38 - 21
مناطق السهول: 34 - 18
الأغوار الشمالية: 37 - 22
الأغوار الجنوبية: 39 - 25
البحر الميت: 38 - 24
خليج العقبة: 39 - 25 درجة مئوية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير