الاخبار العاجلة
أبو السمن يؤكد أهمية تهيئة الطرق بما يتناسب مع أحكام قانون السير

أبو السمن يؤكد أهمية تهيئة الطرق بما يتناسب مع أحكام قانون السير

اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، خلال اجتماعه الخميس بمديري الأشغال في المحافظات على سير العمل والمشاريع التي تنفذها أو تشرف عليها كل مديرية.

وأكد أبو السمن، ضرورة جاهزية كوادر الوزارة في مختلف المديريات وجاهزية الآليات، والمتابعة المستمرة للطرق ضمن اختصاص كل مديرية ومعالجة الملاحظات أولا بأول، وتكثيف المتابعة لمشاريع تنفذ بإشراف المديريات، مشيرا إلى أهمية التنسيق الدائم مع الحكام الإداريين ومجالس المحافظات "اللامركزية" وأمانة عمان والبلديات، والأجهزة الأمنية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وشدد على أهمية متابعة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وتهيئة الطرق وبما يتناسب مع أحكام قانون السير، مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون مع مجالس اللامركزية في المحافظات لإقرار وتنفيذ المشاريع حسب الاحتياجات والأولويات في تلك المناطق.

وتبلغ موازنة اللامركزية للعام الحالي في قطاع الأشغال نحو 23 مليون دينار، وتم طرح 177 عطاء في جميع مديريات الأشغال في المحافظات، والمباشرة بـ 84 عطاء منها.

وأوعز أبو السمن بضرورة الانتهاء من تنفيذ جميع عطاءات اللامركزية وصرف المخصصات قبل نهاية العام، تجنبا لتدوير أي مبالغ مالية.

كما استعرض الإنجاز في مشاريع العام الماضي، إذ جرى الانتهاء من تنفيذ 219 عطاء، ويبلغ عدد المشاريع التي لا تزال تحت التنفيذ 69 عطاء وبقيمة إجمالية لموازنة العام الماضي بلغت 25 مليون دينار.

وأكد أبو السمن ضرورة التنسيق مع مجالس المحافظات لإعداد موازنة العام المقبل، ومراعاة أولويات البنية التحتية، ورصد موازنة لإدامة الإنارة وعناصر السلامة المرورية سنويا في كل محافظة عند إعداد الموازنة ودراسة إعداد دليل احتياجات ومعايير واضحة لاختيار الطرق المراد إنارتها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).