الاخبار العاجلة
ما سر غياب محبوب الجماهير؟

ما سر غياب محبوب الجماهير؟

قال نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق عبدالله شديفات، إن عدم ظهور الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مؤخرا هو تكتيك إعلامي حربي يظهر قدرة حماس على أنها لا تعتمد فقط على الناطق باسم الكتائب في بيان مجريات المعركة.

وأضاف الشديفات في لقاء عبر قناة المملكة، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن حماس لديها القدرة على توظيف كافة وسائل الإعلام المختلفة في إيصال رسائل ومجريات أحداث المعركة إلى المستمع والمتابع.

وأكد أن حماس بارعة إعلامياً ولا تعتمد على الناطق الرسمي في إيصال إنجازاتها أو أي إحداثيات للمناوشات خلال المعركة مع جنود الاحتلال.

وأفاد شديفات أن الاحتلال سحب فرقتين من شمال غزة ليعزز جنوب القطاع بهما، مشيراً إلى أن الأهداف العسكرية التي أراد الاحتلال تحقيقها في الشمال قد فشلت.

وأكد أن إسرائيل لم تحقق أي نجاح عسكري في شمال غزة، وأن جميع جبهاتها هناك واجهت قتالا عنيفة من قبل المقاومة.

وأردف شديفات أن إسرائيل لجأت إلى العمليات الخاصة بواسطة قوات لواء جيولاني وقوات النخبة؛ لأنها لم تحقق أي أهداف عبر العمليات التقليدية، مبيناً أنها استخدمت عدة وسائل للتمويه عبر الآليات المدنية، لكنها لم تفلح بذلك لأن فصائل المقاومة أعدت نفسها بدنيا وعسكريا ونفسيا وتدريبياً لتكون مهيأة لكافة الأعمال القتالية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).