الاخبار العاجلة
بيان مهم بشأن تمديد الهدنة الإنسانية

بيان مهم بشأن تمديد الهدنة الإنسانية

أعلنت حركة "حماس" في بيان لها، أن "مكتب إعلام الأسرى ينوه أن ما أعلنه الاحتلال عن إضافة 50 أسيرة فلسطينية في سجونه إلى قائمة الأسرى السابقة التي أعلن عنها في بداية الحديث عن اتفاق التهدئة الإنسانية في غزة، هي قائمة مقترحة للتفاوض حولها خلال الساعات القادمة مع تمديد اتفاق التهدئة الإنسانية يومين إضافيين".

وأعلنت مصلحة سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء بدء إجراءات الإفراج عن أسيرات وأسرى فلسطينيين من 3 سجون هي "الدامون" و"مجدو" و"عوفر"، وذلك ضمن الدفعة الخامسة من تبادل الأسرى المقرر تنفيذها في وقت لاحق اليوم.

يزور رئيس الموساد، دافيد برنياع، الدوحة مجددا لعقد مباحثات مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن المحادثات تتمحور حول صفقة تبادل موسعة بين إسرائيل وحركة "حماس" تشمل رهائن غير النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة، وتمديد الهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المحادثات ستتناول صفقة موسعة من تبادل الأسرى بما يشمل الجنود والرجال الإسرائيليين من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).