الاخبار العاجلة
جبهة لبنان تشتعل بعد غارات وقتلى  (فيديو)

جبهة لبنان تشتعل بعد غارات وقتلى (فيديو)

أفاد الدفاع المدني في جنوب لبنان بمقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على سيارتهم بمنطقة الشعيتية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن صحفيين اثنين ومدنيا استشهدوا على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وذلك في ظل التصعيد المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال.

وأضافت الوكالة أن الحادث وقع في مثلث طيرحرفا الجبين على بعد نحو ميل من الحدود مع إسرائيل. ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

بدورها، نعت قناة الميادين اللبنانية مراسلتها فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة ما وصفته باستهداف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان.

وأشار مصدر أمني لبناني إلى أن قذيفة إسرائيلية سقطت في موقع للجيش اللبناني بمنطقة الوزاني، دون وقوع إصابات.

وأفاد حزب الله اللبناني بأن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع جل العلام الإسرائيلي وحققت إصابات مباشرة.

وكان الحزب أعلن  -اليوم الثلاثاء- استهداف منزل يتمركز فيه جنود بمستوطنة المطلة الحدودية شمال إسرائيل، مؤكدا تحقيق "إصابات مباشرة"، في حين شن جيش الاحتلال غارات على مناطق مختلفة في جنوب لبنان.

من جانبه قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن الاعتداء على الصحفيين يثبت أنه لا حدود للإجرام الإسرائيلي الذي يهدف إلى إسكات الإعلام.

وكانت قوات الاحتلال استهدفت في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي فريقا صحفيا في بلدة علما الشعب الحدودية جنوبي لبنان، مما أدى إلى مقتل مصور صحفي وإصابة 5 صحفيين آخرين منهم مراسلة ومصور الجزيرة.

والأسبوع الماضي استهدف الجيش الإسرائيلي فرقا إعلامية في بلدة يارون الحدودية جنوبي لبنان بعدد من القذائف الصاروخية، مما أسفر عن إصابة مصور الجزيرة عصام مواسي بجراح طفيفة وتضرر عربة البث.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى، بدأ حزب الله تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، في حين ترد إسرائيل بقصف ما تصفها بتحركات مقاتلي الحزب وبنى تحتية عسكرية تابعة له قرب الحدود. وأسفر القصف المتبادل عن قتلى من الطرفين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).