الاخبار العاجلة
جباليا محاصرة.. وارتقاء قائدين بارزين (فيديو)

جباليا محاصرة.. وارتقاء قائدين بارزين (فيديو)

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن الليلة الماضية من تطويق مدينة جباليا في شمال قطاع غزة، حيث تم تدمير بنى تحتية تابعة للمقاومة الفلسطينية واستشهد عدد من عناصرها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "الفرقة 162 استكملت الليلة الماضية تطويق جباليا، وعملت قوات مدفعية وطائرات سلاح الجو على تهيئة الميدان تمهيدا للقتال في منطقة جباليا. وهاجمت القوات أهدافا إرهابية بمساعدة الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة من دون طيار. بين الأهداف تمت مهاجمة ثلاث فتحات تحت أرضية في ضواحي جباليا تواجد فيها مخربون".

وأفاد بأن "قوات أخرى خاضت معارك في مواجهة مخربين في ضواحي جباليا، من خلال دبابات، وبمساعدة نيران الطائرات المسيرة من دون طيار. بالإضافة إلى ذلك، عثر المقاتلون على منصات إطلاق القذائف الصاروخية في المنطقة ودمروها".

وأضاف: "كما عملت قوات برية بالتعاون مع قوات خاصة شمالي جباليا من أجل فتح الطريق أمام قوات الفرقة وتحييد أهداف الإرهاب في المنطقة. المقاتلون قضوا خلال النشاط على مخربين باسناد جوي، وضبطوا وسائل قتالية تابعة للعدو في عدة أماكن، بما في ذلك في منازل سكنية وغرف أطفال، ودمروا فتحات أنفاق".

وأفادت وسائل إعلام، يوم الثلاثاء، باستشهاد مسؤول حركة حماس في جباليا مصطفى القانوع بقصف إسرائيلي استهدف منطقة شمال قطاع غزة.

وقالت إن "مسؤول حركة حماس في جباليا، مصطفى القانوع أبو سائد، استشهد بقصف القوات الإسرائيلية لمنطقة على جباليا شمال القطاع".

وكذلك، استشهد عاطف القانوع أبو رجب، القيادي في الحركة وشقيق الناطق باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع.

وفي اليوم الـ46 على الحرب في غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته بالقطاع كما تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة، في وقت تتزايد فرص التوصل إلى هدنة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).