الاخبار العاجلة
عمان.. شاب يقتل شقيقته بالمنجل لأنها أحضرت الفطور دون خبز

عمان.. شاب يقتل شقيقته بالمنجل لأنها أحضرت الفطور دون خبز

قضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم شاب بجناية القتل القصد، وحكمت عليه بالسجن لمدة 20 سنة.

ووفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، فقد أقدم الشاب على قتل شقيقته التي كانت تبلغ من العمر 15 عاما، وقت وقوع الحادثة.

وهاجم الشاب شقيقته بمنجل استله من إحدى غرف المنزل، عقب مشادة كلامية وقعت بينهما، بسبب إحضارها طعام الإفطار له دون خبز.

وكشف قرار محكمة التمييز، أن سوء تفاهم حصل بين المغدورة وشقيقها المتهم، كونها أحضرت له طعام الإفطار دون خبز، وعلى إثر ذلك صفع المتهم المغدورة على وجهها وشد شعرها.

وتوجه المتهم إلى إحدى غرف المنزل، وأحضر المنجل الذي تستخدمه عائلته في الحصاد، في الوقت الذي حاولت شقيقته الثانية (الشاهدة بالقضية) منعه من ضرب شقيقتها المغدورة، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.

وبعد ذلك، هاجم المتهم شقيقته المغدورة التي أمسكت "بغطاء" من أجل حماية نفسها إلا انه انهال عليها ضربا بالمنجل، ما أدى إلى إصابات متفرقة بجسدها حتى سقطت على الأرض.

وتمكنت شقيقة المغدورة الشاهدة من أخذ المنجل من يد شقيقها المتهم، وطلبت الدفاع المدني الذي نقل المغدورة إلى المستشفى في حالة غيبوبة.

لكن قلب المغدورة كان قد توقف وأجري لها إنعاش قلبي لها ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، مع بتر الطرف السفلي للساق، قبل وفاتها لاحقا.

وقررت محكمة التمييز نقض القرار المميز من حيث العقوبة لكون والد المغدورة المتوفى كان قد أسقط حقه الشخصي عن ابنه المتهم ولم تأخذ محكمة الجنايات الكبرى به، وتأييد القرار المميز من حيث الوقائع الجرمية والتطبيقات القانونية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).