الاخبار العاجلة
أردني ينهال طعنا على مديره.. والأخير يحمي قلبه بيديه.. إليك قرار الحكم

أردني ينهال طعنا على مديره.. والأخير يحمي قلبه بيديه.. إليك قرار الحكم

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجل لمدة 12 عاما بعد إدانته بمحاولة قتل زميله في عمان.

وأعلنت محكمة الجنايات أن المتهم مذنب بمحاولة قتل زميله يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، وحكمت عليه بالسجن 20 عاما، لكن المحكمة قررت تخفيض العقوبة إلى 12 عامًا بعد أن أسقط الضحية حقه الشخصي.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فقد كان المدان والضحية الذي يبلغ من العمر 45 عاما (سوري الجنسية)، يعملان معا في أحد مراكز التسوق بالعاصمة عمان.

وكان الضحية مشرفا على المتهم ويقدم بعض التعليقات السلبية حول أدائه في العمل، وخلق ذلك نوعا من الكراهية بين الضحية والمتهم، وجعلهما يتشاجران عدة مرات.

وقبل الحادثة بثلاثة أيام، وقعت مشادة حامية بينهما، وانتهت بطرد المتهم من وظيفته في مركز التسوق، لذلك خطط الأخير لقتل الضحية وجهّز سكينا لتنفيذ المخطط.

وفي يوم الحادث، راقب المتهم تحركات الضحية وشرع بمهاجمته في الشارع بالسكين، وكان يهدف إلى طعنه في قلبه ليقتله، لكنه لم يتمكن من ذلك لأن الضحية حمى قلبه بيديه.

وتمكن الجاني من طعن الضحية أربع مرات في أجزاء مختلفة من جسده، وتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى قريب ونجا من الموت بعد إجراء عدة عمليات جراحية.

من جهته، طلب مدعي عام محكمة الجنايات من محكمة التمييز بتأييد الحكم بسجن الجاني 12 عاما.

وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).