الأردن.. سيدة تنهب ذهبا ونقودا بـ35 ألف دينار وتورط زوجها معها

الأردن.. سيدة تنهب ذهبا ونقودا بـ35 ألف دينار وتورط زوجها معها

 

أصدرت محكمة جنايات عمان حكمها في قضية قيام سيدة بسرقة ذهب من أحد المنازل في العاصمة عمان، وقيام زوجها بيعه لمحل مجوهرات.

المحكمة قررت حبس السيدة لمدة 3 سنوات، فيما قررت حبس زوجها لمدة عام واحد، بعد إدانتهما بجناية السرقة بالنسبة للزوجة وجناية بيع مسروقات بالنسبة للزوج.

وأيدت القرار محكمتا استئناف عمان والتمييز، في حين تظهر تفاصيل القضية، أن الزوجة تمكنت من سرقة منزل في عمان بواسطة مفتاح مقلد، واستطاعت بعد الدخول إلى المنزل من سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 20 ألف دينار، إضافة الى مبلغ نقدي بعملات مختلفة بقيمة 15 ألف دينار، ليصل إجمالي المبلغ المسروق 35 ألف دينار.

وأبلغت السارقة زوجها أنها سرقت منزلا وطلبت من زوجها بيع المصاغ الذهبي لأحد محلات بيع المجوهرات.

 الزوج عرض المسروقات على صاحب محل لبيع الذهب في عمان، بعد أن أبلغه أن المصاغ الذهبي الذي يحوزه جاء به من إحدى دول الخليج.

وبعد كشف أمر السارقة، تم ضبط بعض المسروقات في منزلها، فيما اعترفت أمام الشرطة وأمام المدعي العام بارتكاب الجريمة.

وأسندت فيه نيابة جنايات عمان تهمة السرقة بالاشتراك للسارقة وزوجها وشقيق زوجها، بالإضافة إلى جنحة شراء أموال مسروقة متحصلة عن جناية بالنسبة لصاحب محل المجوهرات.

وحسب قرار الحكم، فقد تم إلزام السارقة وزوجها بدفع قيمة الضرر المادي والمعنوي الذي قدرته الخبرة القانونية لصاحبة المنزل المسروق والبالغ (36863) دينارا وكذلك مصاريف الدعوى والفوائد القانونية.

وأعلنت المحكمة كذلك براءة شقيق زوج السارقة، وعدم مسؤولية صاحب محل المجوهرات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).