الاخبار العاجلة
العبادي معجب بشخصية ابن سلمان.. ويتخوف من ثورة جياع بالأردن

العبادي معجب بشخصية ابن سلمان.. ويتخوف من ثورة جياع بالأردن

قال نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق ممدوح العبادي، إنه معجب بشخصية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد القرارات والإجراءات التي صدرت عنه وأسهمت في إيجاد دورة اجتماعية غير مسبوقة في السعودية. 

وبين العبادي، خلال ندوة حوارية نظمها مؤسسة مسارات الاردنية للتنمية والتطوير بعنوان "قراءة في الاتفاق السعودي الإيراني"، الأحد، أن "القرارات التي تصدر عن الأمير محمد يقف خلفها  مجموعة من المفكرين والمستشارين العباقرة وغير المنافقين والذين يشيرون إليه دون خوف".

ولفت العبادي إلى أن "السعودية وجهت صفعة للأمريكان بعد الاستقبال المتواضع للرئيس بايدن على عكس استقبال الزعماء الآخرين من قبيل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شخصيا".

كذلك "جاءت الصفعة الأخيرة للقيادة الأمريكية وهي الاتفاق والتقارب السعودي الإيراني وما سينتج عنه من تغيير للأحداث في المنطقة"، وفق العبادي.

عصفور: "تساقطنا كأوراق الشجر وأصبحنا أضعف من أي وقت مضى"

وحول الانعكاس المحلي للاتفاق، قال العبادي إن "الأردن يعاني من مشكلة اقتصادية والشعب بده (ياكل خبز).. ولا أحد يريد تمكينا سياسيا باستثناء طبقة بسيطة، والشعب لا يريد سوى مصلحته الاقتصادية".

وعبر العبادي عن تخوفاته من قيام "ثورة جياع في الاردن"، مطالبا بضرورة التفكير في مصالح الاردن، وأبرزها إلغاء قانون قيصر والانفتاح على سوريا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).