الاخبار العاجلة
الأمطار تشتد الليلة وغدا.. ومفاجأة جديدة نهاية الأسبوع

الأمطار تشتد الليلة وغدا.. ومفاجأة جديدة نهاية الأسبوع

يشتد تأثير المنخفض الجوي بشكل "كبير وملموس" على معظم مناطق المملكة بما فيها المناطق الجنوبية الغربية وذلك ابتداء من مساء الأحد وحتى مساء الإثنين وتسقط "كميات كبيرة من الأمطار" وذلك في مناطق واسعة بما فيها جنوب غرب المملكة ويتوقع تشكّل السيول والسيول المنقولة في عدة مناطق.

يأتي ذلك إثر تعمق الكتلة الهوائية الباردة وقطبية المنشأ في مختلف طبقات الجو، حيث تسقط كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد وذلك في مختلف المناطق، وسط تحذيرات من تشكّل السيول، وتساقط زخات الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية من المملكة.

ووفق مركز "وسم"، فإنه ومع ابتعاد المنخفض الجوي من المملكة، يبقى تأثير تيارات غربية رطبة على الجزء الغربي من المملكة يوم الثلاثاء ويكون الطقس غائما جزئيا وتسقط زخات متفرقة من المطر وسط الأجواء الباردة..

ويستقر الطقس نسبيا مقارنة مع الأيام السابقة يومي الأربعاء والخميس وترتفع الحرارة قليلا ويبقى الطقس غائما جزئيا وتسقط زخات المطر الخفيفة والمتفرقة في نطاقات متفرقة.

منخفض جوي جديد

وتؤثر على المملكة ابتداء من نهاية الأسبوع حالة جوية قوية واسعة التأثير ناتجة من منخفض جوي جديد مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع أن تشمل الحالة الجوية مختلف المناطق بما فيها المناطق الصحراوية.

وأكد مركز "وسم"، استمرار فصل الشتاء والحالات الممطرة القوية حتى النصف الأول من شهر رمضان الفضيل على الأقل ويتوقع المزيد من الأمطار الغزيرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).