الاخبار العاجلة
بسبب ارتفاع أسعاره.. توجه حكومي لتحديد سقوف سعرية للدجاج

بسبب ارتفاع أسعاره.. توجه حكومي لتحديد سقوف سعرية للدجاج

قال الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، اليوم الأحد، إن هناك توجها لتحديد سقوف سعرية للدجاج بسبب ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ، وعدم الالتزام بالمحافظة على استقرار أسعاره، لافتا إلى أن الوزارة تدرس حاليا هذا الخيار.  

واليوم، قال رئيس جمعية حماية المستهلك محمد عبيدات، إن كوادر الجمعية قامت برصد أسعار السلع الأساسية في الأسواق قبل شهر رمضان حيث تبين وجود ارتفاع في أسعار الدواجن بأنواعها كافة.

وأضاف في بيان صحفي: أن الكيلو غرام الواحد من دجاج النتافات يباع ما بين 180 و190 قرشا بعد أن كان يباع بسعر 150 إلى 160 قرشا، وارتفع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشا قبل أسبوع ليباع اليوم 210 قروش إلى 240 قرشاً حسب الماركة.

وتابع: يباع الدجاج المجمد بدينارين و70 قرشا لوزن 1110 غرامات، ويوجد أنواع يصل وزنها إلى 1300 غم بـ 3 دنانير، وهذه الأسعار "مبالغ فيها ولا تتناسب مع الكلف الحقيقية لإنتاجها".

وأشار عبيدات، إلى تلقي الجمعية خلال الفترة الماضية شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار الدواجن من مختلف محافظات المملكة، عبر فيها المواطنون عن استيائهم الشديد لهذه الرفعات المتتالية.

وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة بتكثيف الرقابة على الأسواق كافة في جميع أنحاء المملكة وإجراء دراسات علمية لمعرفة الكلف الحقيقية لإنتاج هذه المادة ووضع سقوف سعرية عادلة لجميع أطراف العملية التبادلية، لأن هذه المادة تعد ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها في موائد الأردنيين في شهر رمضان.

ودعا المواطنين إلى عدم التهافت على شراء السلع حتى لا يكونوا عرضة للاستغلال من قبل بعض التجار ممن يرفعون أسعارهم نتيجة الطلب على السلع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).