الاخبار العاجلة
كيف سيكون الطقس بأول أسبوع من رمضان؟.. الأرصاد توضح

كيف سيكون الطقس بأول أسبوع من رمضان؟.. الأرصاد توضح

قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، ان المملكة بمشيئة الله على موعد مع ساعات مساء وليل اليوم السبت بامتداد تدريجي لمنخفض جوي يتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية  باردة   لتصبح  الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة  وتسقط امطار بين الحين والاخر في شمال المملكة  قد يصحبها الرعد احيانا تتمد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

واضاف آل خطاب بان درجات الحرارة يوم الاحد تنخفض بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص ، لتصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة ، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها  الرعد وتساقط حبات البرد احيانا، ومن المتوقع تدريجيا ان تمتد الهطولات الى احزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفبفة  من المطر، مصخوبه برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية .

وحذر آل خطاب من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة  في شمال ووسط المملكة بالاضافة الى  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وافاد آل خطاب بأن الاجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة يوم الاثنين ، ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات اثناء خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد احيانا وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.

وبالنسبة للأسبوع الأول من رمضان، بين آل خطاب ان درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها الاعتيادية حيث سنشعر بالبرودة في فترات الصباح وبالليل كما نتابع تشكل اول منخفض خماسيني يتوقع ان يتحرك من فوق الجزائر بالاتجاه الشمال الشرقي يتوقع ان يؤثر على المملكة في الايام الاولى  من رمضان مما يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقع لزخات مطرية باذن الله، وسيتم تقديم مزيد من التفاصيل خلال اليومين القادمين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).