الاخبار العاجلة
طوقان ينفرد بقرار مجلس أمناء جامعة البلقاء للإطاحة بالعجلوني

طوقان ينفرد بقرار مجلس أمناء جامعة البلقاء للإطاحة بالعجلوني

يواجه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد العجلوني، عداءً من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أمية طوقان، بهدف استقطاب رئيس جديد للجامعة.

مصادر موثوقة قالت إن طوقان أصدر منفردا كتاب تقييم بالعجلوني وأرسله لمجلس التعليم العالي دون علم أعضاء مجلس أمناء الجامعة.

ودار خلاف بين مجلس الأمناء الذي انقسم "3 ضد 9" في اجتماعه الأخير لتقييم أداء العجلوني منذ توليه مهامه في رئاسة الجامعة.

وفي جلسة الخميس الماضي، حاصر أعضاء المجلس طوقان مستشيطين غضبا، وسألوا: كيف يرسل كتابا دون الأخذ برأيهم وتوقيعهم؟، لكن طوقان أصر وانسحب تاركا الجلسة.

ثم ناقش أعضاء بمجلس الأمناء ما جرى وتم كتابة تقرير جديد وقع عليه 6 من الحاضرين، وتم التحدث مع لجنة التقييم مؤكدين أن كتاب طوقان لا يمثل المجلس، ولاحقا اقترح أحد أعضاء المجلس تأجيل الموضوع ليوم غد الأحد.

وفي ظل تفرد طوقان بالقرار، تساءل أعضاء بمجلس الأمناء: هل يجوز ذلك؟، وهل يعتقد رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء أنه وزير يأمر وينهى في وزارته؟، وهل يجوز أن يتحجج بأن الكتاب سري ولا يطلع عليه حتى أعضاء المجلس؟.

وبعد تسرّب ما حصل في الجلسة، دعا العديد من أبناء محافظة البلقاء رئيس مجلس الأمناء لتقديم استقالته حفاظا على مسيرته الطويلة وعلى جامعة البلقاء التي بدأت تتعافى، مؤكدين أن تغيير رئيس مجلس الأمناء بات ضرورة ملحة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وعدم العبث بوضع جامعة البلقاء المستقر والمتطور حاليا.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي قرر تشكيل لجنة تكون مهمتها تقييم أداء رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية منذ توليهم رئاسة الجامعة حتى تاريخه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).