الاخبار العاجلة
منخفض جديد لأسبوع كامل يجلب كميات أمطار كبيرة

منخفض جديد لأسبوع كامل يجلب كميات أمطار كبيرة

يستمر تساقط الأمطار الغزيرة حتى غدا الأربعاء وذلك في المناطق الغربية من المملكة وسط أجواء باردة وشتوية، وتكون الأمطار مصحوبة مع العواصف الرعدية أحيانا، كما تكون على شكل ثلوج خفيفة ممزوجة بالأمطار أحيانا في قمم الطفيلة والشوبك ساعات صباح الأربعاء.

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة "قطبية المنشأ" تسبب الأمطار الغزيرة في كافة مناطق المملكة ومن ضمنها المناطق الصحراوية والعقبة والتي يتوقع أن تجلب كميات كبيرة جدا من الأمطار.

ووفق مركز "وسم"، سجلت العديد من مناطق المملكة الغربية كميات بين 20-25 ملم حتى الساعة 1 ظهرا من يوم الثلاثاء وذلك قبل الذروة العالية للحالة الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

منخفض جديد السبت

ويستقر الطقس يوم الخميس ونهار الجمعة وترتفع الحرارة، ثم يبدأ تأثير منخفض جوي جديد في وقت متأخر من ليلة الجمعة/السبت ومصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة وقطبية المنشأ مترافقة مع كميات كبيرة من الأمطار طوال الأسبوع المقبل، والتي تكون على شكل زخات ثلجية أحيانا في الجبال الجنوبية العالية.

وينصح بمتابعة مستمرة لتحذيرات إدارة الأرصاد الأردنية وارشادات الدفاع المدني والأمن العام، وعدم التهاون إطلاقا بالحالة الجوية والابتعاد التام عن المناطق المنخفضة والأودية.

استمرار الحالات الجوية القوية طوال فصل الربيع..

وبالرغم من الانقطاعات المطرية، إلا أن المملكة ما زالت تتأثر منذ فصل الخريف بحالات جوية قوية وممطرة بغزارة، حيث تأثرت الأردن هذا الموسم ب 5 حالات من السيول الواسعة (حالات رئيسية شاملة)، مما يجعل هذا الموسم بالرغم من الانقطاعات هو الموسم المطري الأكثر شمولية من ناحية الأمطار وتكرار حالات السيول والفيضانات المفاجئة وذلك نتيجة التغيرات المناخية الحادة، التي بدأت تظهر على شكل تساقط كبير جدا للأمطار في فترات محددة يليها انقطاعات مطرية واضحة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).