جمعية البنوك تعلن موقفها من تأجيل أقساط القروض

جمعية البنوك تعلن موقفها من تأجيل أقساط القروض

قال مدير جمعية البنوك الأردنية، ماهر المحروق، اليوم الاثنين، إنّ تأجيل أقساط القروض يتطلب دراسة مبرراته ومدى توفرها.

وأضاف محروق، لـ "المملكة"، أن تأجيل أقساط القروض مرتبط بالبحث عن مبررات التأجيل، ومدى توفرها من عدمه، حيث إنّ العام الحالي ليس أول عام يكون فيه شهر رمضان أو أي مناسبات أخرى.

من جهته، قال النائب علي الغزاوي، إن هناك بوادر إيجابية حول الاتفاق على تأجيل أقساط البنوك لشهري نيسان وآيار (4 و5) المقبلين.

وأضاف الغزاوي، في تصريح لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن الحكومة ممثلة بالبنك المركزي أبدت اهتماما كبيرا في المذكرة النيابية التي طالبت بتأجيل أقساط البنوك للتخفيف على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وأشار إلى وجود مخاطبات مع البنوك للاتفاق حول آلية التأجيل، مبينا أن أهم بند في المذكرة النيابية هو أن يكون التأجيل بدون إضافة أي فوائد على الأقساط.

وأكد أن تأجيل أقساط القروض البنكية يساهم في رفع الحركة الشرائية في الأسواق ودفع عجلة التنمية والاقتصاد من خلال توفير السيولة المالية لدى المواطنين لشراء احتياجاتهم.

في شأن آخر، أكّد المحروق، أن المصارف الأردنية لا تمتلك ودائع أو توظيفات أموال في "بنك سيليكون فالي" (اس في بي)؛ نظرا لطبيعة الاختصاص الذي تمارسه هذه البنوك سواء في قطاع الشركات التكنولوجية الناشئة أو في قطاع العملات الرقمية.

ورجح عدم تأثير القطاع المصرفي الأردني "سلبا" جراء إفلاس بنك "سيليكون فالي".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).