الاخبار العاجلة
انهيار مبيعات الملابس.. والنقابة تهدد بالتصعيد

انهيار مبيعات الملابس.. والنقابة تهدد بالتصعيد

تجاوز حجم الطرود البريدية 10000 طرد يوميا، مما أثر على المحلات في الأسواق، وفقًا نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، سلطان علان.

قال علان إن بيع الملابس عبر الإنترنت أثرت بشكل كبير على مبيعات المحلات، مضيفًا أن "النقابة ستتخذ سلسلة من الإجراءات التصعيدية في الفترة المقبلة".

وفقًا لعلان، يحتاج النظام الحالي إلى إجراءات حكومية تحد من عدد الطرود المسلمة لكل شخص، لكن لم تتخذ الجهات الرسمية أي إجراءات حتى الآن.

علاوة على ذلك، سلّط علان الضوء على الحاجة إلى "تعليمات واضحة" لتحسين وضع قطاع الملابس وحماية التجار والمستوردين المحليين.

وأشارت دراسة استقصائية حديثة أجرتها غرفة تجارة عمان إلى الحاجة إلى تعليمات جديدة للطرود البريدية التي تدخل السوق المحلي، حيث تجاوزت الزيادة في عدد الطرود خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، 80 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

ووفقًا للدراسة، فإن مثل هذه التعليمات من شأنها أن تساعد في "إحياء" قطاع الألبسة.

من جهتها، قالت هالة عبد الله، صاحبة محل ملابس،: "في الأسبوعين الماضيين، انخفضت مبيعاتي بنسبة هائلة تصل من 40 إلى 50 في المائة".

وأرجعت هالة أسباب الانخفاض إلى الطلبات عبر الإنترنت، وقالت إنه "لا يمكن لأحد منع الناس من الشراء عبر الإنترنت، لكن يجب أن يكون هناك إطار عمل واضح لتنظيم بيع الملابس التقليدية عبر الإنترنت".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).