الخصاونة يكشف عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة

الخصاونة يكشف عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة في الأردن، قائلا إنها بعد انتهاء العُمر الدّستوري لمجلس النوَّاب الحالي، والمتبقي عليه عام ونصف.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال اللِّقاء التَّفاعلي لعرض تقدُّم سير العمل في البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي 2023 - 2025م الذي عُقِد في دار رئاسة الوزراء، اليوم السَّبت، بمشاركة قيادات اقتصاديَّة يمثِّلون السُّلطتين التَّشريعيَّة والتَّنفيذيَّة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والشُّركاء المعنيِّين بتنفيذ رؤية التَّحديث الاقتصادي.

وأكد أنَّ رؤية التَّحديث الاقتصادي، كما وصفها جلالة الملك عبدالله الثَّاني، "عابرة للحكومات" كونها ممتدَّة لعشر سنوات، وهي تتكامل مع مساريّ التَّحديث السِّياسي وخارطة طريق تحديث القطاع العام.

وأشار إلى استكمال الشقّ التَّشريعي في مسار التَّحديث السِّياسي بإقرار قانونيّ الانتخاب والأحزاب والتّعديلات الدستوريَّة المرتبطة بهما، منوِّهاً إلى أنَّ الانتخابات المقبلة ستُجرى على أساسهما بعد انتهاء العُمر الدّستوري لمجلس النوَّاب.

كما أكَّد أنَّ الحكومة تعكف حاليَّاً ضمن مسار التَّحديث السِّياسي على تنفيذ برامج متعلِّقة بتمكين المرأة والشَّباب من المشاركة السياسيَّة وكسر المحظورات المتعلِّقة بالانضمام إلى أحزاب سياسيَّة برامجيَّة وطنيَّة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).