الأردن على موعد مع أطراف منخفض جوي خماسيني (تفاصيل)

الأردن على موعد مع أطراف منخفض جوي خماسيني (تفاصيل)

اجواء دافئةنسبياً و مغبرة سادت نهار اليوم في المملكة و فلسطين و سجلت الحرارة العظمى في القدس و عمان ما بين (( 20 - 22 )) درجة مئوية و هي اعلى من المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (( 5 - 7 )) درجات مئوية. 

قال موقع ميناويذرللتنبؤات الجوية إن الطقس يكون هذه الليلة بارداً وصافياً بوجهٍ عام مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في سلسلة المرتفعات الغربية خاصة (جبال الشراه) تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة في تلك المناطق .

طقس الثلاثاء 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 6 - 8  درجات مئوية ويكون الطقس دافئاً نسبياً ومشمساً بوجهٍ عام بينما تكون الأجواء أكثر حرارة وتصل لنهاية العشرينيات في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة والسهل الساحلي في فلسطين مع هبوب رياح جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصة في مرتفعات الشراه في جنوب المملكة. 

ويستمر الطقس ليلا بارداً و صافياً بوجهٍ عام مع هبوب رياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تزيد من الاحساس بالبرودة في المرتفعا الجبلية الغربية في المملكة.

طقس الأربعاء

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة حيث تتجاوز معدلتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي  7 - 9 درجات مئوية ويكون الطقس ربيعياً دافئاً ومُشمساً في مختلف المناطق.

ويكون الطقس ليلا بارداً وصافياً بوجهٍ عام بينما تكون الأجواء مائلة للدفئ في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة وتهب رياح شرقية مُعتدلة السرعة مع هبات قوية في مرتفعات الشراه في جنوب المملكة.

الخميس والجمعة 

يتوقع تأثر المملكة بأطراف منخفض جوي خماسيني حيث يطرأ ارتفاع اضافي وملموس على درجات الحرارة حيث تتجاوز المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية في مختلف المناطق ويكون الطقس ربيعياً ومغبراً بوجهٍ عام ولكن تكون الأجواء حارة نسبياً في الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).