الاخبار العاجلة
الصفدي للملك: النواب حريصون على التواصل مع المواطنين

الصفدي للملك: النواب حريصون على التواصل مع المواطنين

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن مجلس النواب حريص على تعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع لقضاياهم وشرح ما يقوم به المجلس، فضلا عن التواصل مع مجالس البلديات والمحافظات، والفعاليات والقطاعات المختلفة واستضافتها عند مناقشة أي مشروع قانون والاستماع إلى آرائها في التشريعات ذات الصلة بها.

وتطرق خلال لقاء الملك عبدالله الثاني مع المكتبين الدائمين بمجلسي الأعيان والنواب في قصر الحسينية الثلاثاء، إلى ما يقوم به مجلس النواب من تطوير للعمل البرلماني عبر تعديل النظام الداخلي ومدونة السلوك بما يوائم التحديث السياسي ويعزز ثقة المواطنين في أداء المجلس، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة التعديلات في وقت قريب.

وتحدث رئيس مجلس النواب عن "الدبلوماسية البرلمانية" التي ينتهجها مجلس النواب أسلوبا ضمن الوفود البرلمانية والزيارات المتبادلة مع برلمانات الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة، وفي سياق سياسة الأردن ودبلوماسيته التي يقودها جلالة الملك.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز: إن مكافحة الفقر والبطالة أولوية جميع المؤسسات، مؤكدا ضرورة السير على نهج جلالته في التواصل الميداني مع المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم.

وأشار خلال اللقاء، إلى أن مجلس الأعيان سيتواصل مع مجالس المحافظات والمجالس البلدية لتعزيز التنسيق ودعم اللامركزية.

وثمن رئيس مجلس الأعيان جهود جلالة الملك في تعزيز مكانة الأردن العربية والدولية وحماية المصالح الوطنية، مؤكدا مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة وضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية الأحادية.

وتحدث أعضاء المكتبين الدائمين في مجلسي الأعيان والنواب في مداخلاتهم عن عدد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية، مشيدين بجهود جلالة الملك الدبلوماسية مؤكدين أهمية الوصاية الهاشمية في حماية ورعاية المقدسات في القدس.

وأكدوا أن التعاون قائم مع الحكومة على أساس الفصل المرن كما حدده الدستور، معربين عن دعمهم لمسارات التحديث وحرصهم على متابعة إنجازها وفقا للتوجيهات الملكية.

وأشاروا إلى أهمية الإصلاح الإداري وتأهيل الكوادر والقيادات السياسية والإدارية في الدولة، مشددين على ضرورة تحديث التعليم المدرسي والجامعي من خلال تطوير المناهج والأساليب، وتعزيز التعليم المهني.

ولفتوا إلى ضرورة تشجيع الاستثمار وتقديم التسهيلات للمستثمرين، وفقا لقانون الاستثمار الجديد، مؤكدين أهمية التعامل بحزم وضمن القانون مع الأخبار الكاذبة وظاهرة التنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).