الاخبار العاجلة
هل أكل الأردنيون لحوم أبقار نفقت بمرض الحمى القلاعية؟

هل أكل الأردنيون لحوم أبقار نفقت بمرض الحمى القلاعية؟

نفت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، ما يتم تداوله حول بيع لحوم عجول وأبقار نافقة في قضاء الضليل بمحافظة الزرقاء.

وبينت الوزارة، أنه ومن خلال المتابعة الأولية مع الحاكم الإداري والأجهزة المختصة تؤكد على أن اللحوم المضبوطة مذبوحة خارج المسلخ، وأن الأجهزة المختصة تتابع على قدم وساق آليات التخلص من الأبقار والعجول النافقة.

وشددت على أن كل ما يتم تداوله هو عارٍ على الصحة وفق المضبوطات الأمنية المختصة ولجان المتابعة.

وأشارت الوزارة إلى أن الموضوع منظور لدى القضاء العادل، حيث تهيب الوزارة  بوسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة في تداول مثل هذه المعلومات المضللة والتي يحق للقضاء فقط البت بها.

وألقت كوادر الأمن الوقائي القبض على 7 أشخاص متهمين بالاتجار بلحوم أبقار وعجول نفقت جرّاء إصابتها بالحمى القلاعية، في لواء الضليل التابع لمحافظة الزرقاء، بحسب الصحفي غازي مرايات.

وفي التفاصيل التي رواها مرايات، فإن مصدرا أمنيا مطلعا أكد أن معلومات وردت للأمن الوقائي تُفيد بوجود مجموعة من الأشخاص في منطقة الضليل التابعة للزرقاء والذين يُروّجون هذه اللحوم لغايات بيعها.

وبناء على تلك المعلومات، تم تشكيل فريق من الأمن الوقائي، وبعد التوثق من المعلومات، أعد الفريق خطة محكمة لمداهمة المتهمين في إحدى المزارع وهم يُقطعون لحوم أبقار وعجول نافقة تمهيدا لبيعها في الأسواق.

وبعد القبض عليهم، تمت إحالتهم إلى مدعي عام الزرقاء القاضي أيمن المصالحة الذي باشر بدوره التحقيق معهم اليوم، وقرر توقيف المتهمين السبعة أسبوعا لكل منهم على ذمة التحقيق بعد أن أسند لهم 3 تهم وفقا لقانوني الزراعة والرقابة على الغذاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).