الاخبار العاجلة
لقبول الـ50 دينارا الجديدة.. البنوك تُعدل برمجيات الصرافات الآلية

لقبول الـ50 دينارا الجديدة.. البنوك تُعدل برمجيات الصرافات الآلية

عملت البنوك مؤخرا على تعديل برمجيات الصرافات الآلية المنتشرة في المملكة لإتاحة قبول فئة الخمسين دينارا الجديدة خلال إيداعها بالصرافات الآلية، وفق ما ذكر المدير العام لجمعية البنوك ماهر المحروق.

وأضاف المحروق في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن البنوك عملت خلال الأسبوع الماضي والأسبوع الحالي، لتعديل برمجيات الصرافات الآلية لقبول كافة الإصدارات الجديدة “الخامس” من العملة الأردنية (من الدينار وحتى الخمسين).

وأشار إلى أن البنوك ستنتهي من تعديل هذه البرمجيات بحلول الأسبوع الجاري.

وكان مواطنين قد شكوا من رفض الصرافات الآلية المنتشرة في المملكة، للإصدارات الجديدة من الدينار الأردني ومختلف فئات العملة الأردنية “الدينار” من الإصدار الخامس.

يشار إلى البنك المركزي، أعلن مؤخراً عن طرح فئة الدينار والخمسين دينار/ الإصدار الخامس في التداول بالسوق الأردني، استناداً لنظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022 الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022.

ووفق آخر إحصائيات البنك المركزي الأردني، فإن عدد الصرافات الآلية في الأردن، ارتفع منذ عام 2017 وحتى نهاية العام 2021، بنسبة 22%، فيما انخفض عدد فروع البنوك بنسبة -2% خلال الفترة ذاتها.

كما ارتفعت نسبة استخدام قناة الإنترنت المصرفي، بمعدل 88%، إضافة لارتفاع استخدام أجهزة نقاط البيع بنسبة 211%، وارتفاع استخدام أجهزة الصراف الآلي بنسبة 29%.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).