الاخبار العاجلة
براءة الدكتور السعد من التحرش بالطالبات في التكنو.. وهذا ما علق به!

براءة الدكتور "السعد" من التحرش بالطالبات في "التكنو".. وهذا ما علق به!

برأت محكمة جزاء إربد الاستاذ الجامعي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور احمد السعد من التهم المنسوبة إليه التي جاءت في دعوى رفعتها إحدى الطالبات عليه بتهمة التحرش.

وأكدت المحكمة بقرار هيئة القاضي تركي مصلح نصار أن المحكمة لم تقتنع بما ورد في شهادة المشتكية وشهود النيابة العامة واعتبرتها المحكمة متناقضة وكيدية وحيث أن المحكمة وبمقتضى المادة 147من قانون أصول المحاكمات الجزائية لها الصلاحية التامة بتكوين عقيدتها من بينات الدعوى واعتماد ما تقتنع به وتطرح ما سواه ولما كان الشك يفسر لمصلحة المشتكى عليه وحيث ان قرينة البراءة هي قرينة قانونية منحها المشرع للمشتكى عليه والقى اثبات عكس ذلك على النيابة بواسطة ممثلها بتقديم ادلة قانونية منطقية وان الدليل القانوني إذا استطرقه الشك فسد الاستدلال به.

وجاء في قرار المحكمة انه استنادا لقصور بينات النيابة في الإثبات بارتكاب المشتكى عليه الجرم المسند إليه أو تقديم أية بينات تجرح قرينة البراءة فان المحكمة تعلن براءة المشتكى عليه من الجرم المنسوب إليه بدلالة الماديتين 147و 178 وهو القيام بفعل مناف للحياء العام.

وعقب قرار المحكمة ببراءته من التهم المنسوبة إليها التي شكلت قضية رأي عام في حينه اكد الدكتور السعد انه لم يساوره الشك ببراءته وبنزاهة وعدالة القضاء الأردني في إثبات الحقيقة وزيف الادعاءات التي طالته.

كما أكد السعد في تصريحات صحفية أنه يعتبر جميع الطلبة ذكورا وإناثا أبناء له انطلاقا من رسالة التعليم السامية والحرص على الأعراف والتقاليد المشهود لجامعاتنا ومجتمعنا بها إلا انه أبدى اسفه الشديد للتغرير الذي لحق بطلابه من قبل البعض مبينا أن خيوط مؤامرة كانت تحاك ضده كشفت عنها التحقيقات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).