الاخبار العاجلة
زخات خفيفة من الثلوج متوقعة فوق هذه المناطق (تفاصيل)

زخات خفيفة من الثلوج متوقعة فوق هذه المناطق (تفاصيل)

قال موقع "ميناويذر" إن الطقس يستمر هذه الليلة شديد البرودة وغائماً جزئياً بوجهٍ عام ويحتمل هطول زخات أمطار محلية ومتفرقة في جنوب وشرق المملكة قد تمتد لبعض المناطق الوسطى وبشكل محدود وقد تكون على شكل زخات ثلجية خفيفة في البادية الجنوبية إن شاء الله. 

ويتوقع تشكل الصقيع في مختلف المناطق الداخلية و المرتفعات الجبلية العالية بعد منتصف الليل و الصباح الباكر ليوم الأربعاء ان شاء الله. 

طقس الأربعاء 

تقترب من المملكة كتلة هوائية قطبية المنشأ تتمركز فوق شمال شرق تركيا والبحر الأسود ولكن لا يتوقع أن تتعمق نحو المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تصبح شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية وباردة في بوجهٍ عام ومع ساعات الظهر تتهيئ الفرصة تدريجياً لهطول زخات أمطار محلية في الشريط الغربي من المملكة ان شاء الله. 

ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق قمم مرتفعات الشراه العالية وبشكل محدود إن شاء الله.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في البادية الشرقية تزيد من الاحساس بالبرودة بشكل اضافي. 

ويكون الطقس ليلا شديد البرودة في مختلف المناطق و يتوقع تشكل الصقيع في مختلف المناطق حيث تتدنى الحرارة السطحية الى الصفر المئوي في العديد من المناطق السهلية والبادية والمرتفعات الجبلية خلال الليل. 

ويحتمل تساقط زخات ثلجية خفيفة في مرتفعات الشراه في حال توافر الهطول خلال الليل في تلك المناطق و لكن الفرصة ضعيفة نوعاً ما. 

طقس الخميس

يتوقع استمرار تأثير أطراف الكتلة القطبية حيث تبقى الأجواء شديدة البرودة والفرصة تتجدد خلال النهار لهطول زخات أمطار محلية في مختلف مناطق المملكة إن شاء الله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).